Advertisement

أفراح ومناسبات

مراد شدد على أهمية مراكز الأبحاث في إعداد الاختصاصيين

Lebanon 24
13-04-2019 | 04:46
A-
A+
Doc-P-576798-636907529512438917.jpg
Doc-P-576798-636907529512438917.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
نوّه النائب عبدالرحيم مراد بـ عقد "مؤتمر الجودة" في ربوع الجامعة اللبنانية - الدولية في البقاع بالذات، البقاع الذي كان يسمى إهراءات روما لخصب أرضه وفيض خيراته، وبات اليوم عاصمة للعلم والثقافة"، مشددا على أن "هذا المؤتمر يشكل في دورته التاسعة أملا كبيرا بأن الأمة حية بعقول أبنائها ومتوثبة للدخول في عالم الغد، بما يلزمه من علوم واختراعات واكتشافات في كل المجالات".
Advertisement
وقال في الجلسة الختامية لـ"المؤتمر العربي الدولي التاسع لضمان جودة التعليم العالي": "من العسير أن نحيط علما بكل التغيرات المذهلة التي طرأت على شتى ميادين الحياة في عصرنا أو التي يبشر مستوى تطور الأبحاث القائمة حاليا بوقوعها في المستقبل القريب، لكننا على يقين أن مسيرة التغير جادة متكاملة في المجالات.
وشدد على أن "أهمية مراكز الأبحاث تكمن أولا في إعداد الاختصاصيين الذين ينجزون خططا اقتصادية واجتماعية تسعى إلى تسريع التنمية وتكثيف الناتج الاقتصادي، وثانيا تطوير نشاطات البحث العلمي التي تسهم في التقدم العلمي والتقني المرجو في التقدم الاقتصادي والاجتماعي المنشود".
وقال: "لا بد للتعليم العالي المستجيب لحاجات العصر ومفاجآت الغد، من أن يقوم بمراجعة منهجية للائحة الاختصاصات والاختصاصيين وأن يدخل اختصاصات جديدة في كل فرع.
وتحدث عن "أهمية ما نحتاج إليه لولوج عصر العلم والمعرفة، لنمتلك القوة والحضور على الساحة العالمية ونستطيع حماية أنفسنا وأجيالنا من الغزو الفكري وأرضنا من العدوان والاحتلال الصهيوني الذي يحاول طمس تاريخ فلسطين العربية وهويتها وضم الجولان العربي وتلال كفرشوبا ومزارع شبعا والجزء المحتل من قرية الغجر اللبنانية".
وشدد على أن "إرادة أبناء الأمة المتمسكين بحقهم وهويتهم في فلسطين والجولان وكل أرض عربية محتلة هي أقوى من جبروت الصهاينة".
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك