Advertisement

أفراح ومناسبات

الوزيرة الأسترالية كيروز زارت مسقط رأسها في نبحا: سأنقل رسالة إلى الاغتراب اللبناني للمساهمة في المشاريع التنموية في وطنهم الأم

Lebanon 24
08-07-2019 | 09:54
A-
A+
Doc-P-605129-636982018636942197.jpg
Doc-P-605129-636982018636942197.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
اختتمت الوزيرة والنائبة الأسترالية اللبنانية الأصل مارلين كيروز جولتها على قرى منطقة دير الاحمر بزيارة مسقط رأسها بلدة نبحا، حيث أقيم لها استقبال حاشد، شارك فيه راعي ابرشية بعلبك دير الأحمر المارونية المطران حنا رحمة، رؤساء بلديات نبحا المحفارة مالك حدشيتي، نبحا الدمدوم هشام امهز ونبحا الحرفوش أحمد مدلج، وفاعليات اجتماعية.
Advertisement

استهلت كيروز جولتها في البلدة بزيارة كنيسة مار مطانيوس التاريخية في حي الدمدوم، وابدت إعجابها بفن العمران لمبنى الكنيسة، ثم انتقلت إلى بلدية نبحا المحفارة حيث استقبلت بنثر الورد والارز والدبكة الفولكلورية.

والقى حدشيتي كلمة أمل فيها من الوزيرة الاسترالية "نقل صورة العيش الواحد والمحبة لكل المغتربين اللبنانيين، والتي تمثلت في بلدتها نبحا"، وقدم لها رئيس البلدية السابق غسان كيروز درعا تذكارية.

ومنها انتقلت الى دارة رئيس بلدية نبحا الدمدوم، حيث استقبلت بنحر الخراف ونثر الأرز، وقدم لها امهز درعا تذكارية واقام على شرفها مأدبة عشاء.
 
بدورها، قالت كيروز: "أشكر اهالي المنطقة وعلى رأسهم سيادة المطران حنا رحمة واهالي بلدة نبحا على الحفاوة التي استقبلت بها، وسوف أنقل هذه الصورة الى كل المغتربين".

وأكدت أنها ستكمل لقاءاتها مع السياسيين، وقالت: "بعدما التقيت رئيس الجمهورية ووزيرة الداخلية ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، سألتقي رئيس الحكومة سعد الحريري ورئيس مجلس النواب نبيه بري وعددا من الوزراء، للبحث في سبل التعاون بين لبنان وأستراليا، وبعض القضايا التي تهم البلدين. وبالطبع سأنقل رسالة إلى الاغتراب اللبناني لزيارة لبنان وتقديم المساعدة للمساهمة في المشاريع التنموية في وطنهم الأم لبنان".


تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك