Advertisement

أفراح ومناسبات

"العزم والسعادة" تستكمل فعاليات برنامج "المهارات الحياتية " بالتعاون مع منظمة ETI غير الحكومية

Lebanon 24
15-07-2019 | 06:42
A-
A+
Doc-P-607356-636987950860319905.jpg
Doc-P-607356-636987950860319905.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
ضمن إطار برنامج التدريب على المهارات الحياتية " training life skills" الذي أطلقته بالتعاون مع منظمة ETI غير الحكومية، استكملت "جمعية العزم والسعادة " في مركز الحدادين بطرابلس اللقاءات التفاعلية بين المتطوعين والمستفيدين، بلقاء يهدف للوقوف على مدى جاهزية المتدربين للعمل مع المكفوفين.
Advertisement

وقد تضمن اللقاء سلسلة من الأنشطة التي هدفت إلى تنشيط التواصل بين المدرب والكفيف، وتمكينه من الاندماج بشكل أفضل مع محيطه وتعزيز الاعتماد على نفسه.
 


البداية كانت مع كلمة رئيسة منظمة ETI سارة منقارة، التي شددت على ضرورة عملية الدمج الاجتماعي بين ذوي الحاجات الخاصة ومحيطهم، لتمكينهم من إظهار مكامن قوتهم، مثنية على ما تقدمه "جمعية العزم والسعادة الاجتماعية" في هذا الإطار.

بدورها، أشادت مديرة ETI في لبنان دنيز شمسيان بما تحقق خلال الفترة الماضية إن على صعيد تأهيل المدربين أو التمكن من الدمج الناجح للمكفوفين، متمنية أن يكون ذلك مقدمة للعمل مع "العزم" في برامج أشمل وأوسع مستقبلاً.
 
 


وفي كلمة لها، نوهت مستشارة الشؤون الصحية والاجتماعية في "جمعية العزم والسعادة " بارعة حمد بأهمية الجانب الإنساني واعتباره الركيزة الأساسية في أي عمل.

وأشارت حمد إلى أن هذه التجربة مرتكزة على مبدأين: العمل الجماعي، والسعي لتحقيق الدمج الناجح، داعية المتطوعين إلى اكتساب الخبرات قدر الإمكان من هذا العمل، لتنمية سيرتهم الذاتية العملية، بما يسهم في تعزيز فرصهم في الانخراط الناجح في سوق العمل.

وبعد التقاط الصورة الجماعية التذكارية، بدأ الجانب العملي من النشاط حيث قسم المشاركون إلى مجموعات تولى فيها المدربون مهمة تعزيز التواصل اللفظي بين الكفيف والمتدرب، إضافة إلى حث الكفيف على التعبير عن محيطه والتواصل معه بشكل أكثر فعالية.
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك