Advertisement

أفراح ومناسبات

الجامعة اللبنانية - الأميركية "LAU" خرّجت طلاب الصيدلة 2019

Lebanon 24
23-07-2019 | 04:54
A-
A+
Doc-P-609948-636994762699152967.jpg
Doc-P-609948-636994762699152967.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
قلدت كلية الصيدلة في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) خريجيها وشاح درجة الدكتوراه PharmD في احتفال مهيب تميز بمنح رجل الاعمال ظافر شاوي درع الجامعة تقديراً لعطاءاته ونجاحاته وما يقوم به من أجل لبنان. كما تميز الاحتفال ايضاً بمنح جائزة "سارة الخطيب" السنوية الى الآنسة تالا اللقيس التي القت كلمة مؤثرة من وحي الجائزة التي نالتها وما تعنيه سارة الخطيب لها. 
Advertisement
وحضر الاحتفال الذي اقيم في قاعة سيلينا قربان في حرم جبيل الجامعي، رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا، الوكيل الاكاديمي الدكتور جورج نصر، عميد كلية الصيدلة الدكتور عماد بطيش، ظافر شاوي واسرته، عائلة سارة الخطيب، اعضاء هيئة مكتب الرئيس، عمداء كليات الجامعة والاساتذة، بالاضافة الى حشد كبير من اهالي الطلاب الخريجين. 
واستهل الاحتفال جرياً على التقاليد بدخول موكب اساتذة الكلية يتقدمهم العميد بطيش، وتلاهم موكب الخريجين والخريجات الـ 36. وكانت كلمة لعريف الحفل الدكتور انطوني كابوماتشيا، ثم تحدث الرئيس جبرا مخاطباً الخريجين والخريجات عن اهمية انجازاتهم، معتبراً انهم وصلوا الى نهاية مرحلة مهمة من حياتهم، وحضهم على مواجهة الصعاب والتفكير ملياً في خياراتهم قبل اتخاذ القرار، وشدد على ان عوامل الارادة والتصميم يجب ان تكون حوافز لهم لتجاوز المعوقات. وتمنى جبرا عليهم ان يعملوا لخدمة الانسانية، والوفاء بالتزاماتهم بتقديم الدواء لأن الانسان هو أهم قيمة في هذه الدنيا. وتمنى عليهم ايضاً الاستمرار في تلقي العلوم ومواكبة التطورات في عالم الصيدلة. وتوجه جبرا بالتهنئة ايضاً الى الاهالي. ثم قدم الدكتور جبرا لرجل الاعمال ظافر شاوي وعرض لسيرته ونجاحاته والمؤسسات التي يتولى ادارتها.   
وتحدث شاوي بدوره شاكراً جبرا ومعتبراً انه لشرف كبير له ان يقف على منبر الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) وقال ان عمله يضعه على تماس مع قطاع الادوية. وتحدث عن التغييرات والتحديات التي تواجه قطاع الصيدلة في العالم، وعرض لحادثة جرت معه وتركت اثراً كبيراً في حياته، وشرح ان الابحاث تدخل ادوية جديدة وهذا التطور المستمر سينقذ مزيداً من الارواح. وتوجه الى الخريجين والخريجات داعياً اياهم على عدم نسيان الجانب الانساني في عملهم والعمل من اجل عالم افضل، واعتبر ان الصيدلة اصبحت متداخلة مع القطاعات الطبية الاخرى بشكل غير مسبوق. كما لم ينسَ شاوي الكلام عن اهمية الفرص التي يوفرها التطور العلمي. وتمنى على الخريجين عدم مغادرة لبنان لانه المكان الافضل رغم كل ما يواجهه ويتعرض له وهو بلد مميز جداً. ثم سلم جبرا الدرع التقديري الى شاوي.
وتحدث بعدها عميد كلية الصيدلة الدكتور عماد بطيش الذي قال ان صف 2019 هم الاكبر في تاريخ الكلية، وتمنى على الخريجين والخريجات حب ما يقومون به والتحلي بالصبر والسعي الى الكمال في اعمالهم وتمنى لهم الافضل في سعيهم الى النجاح. وكانت كلمة لطليع الصف الخريج احمد العويني الذي اعتبر ان التخرج هو خلاصة 6 سنوات من العمل وبذل الجهود للوصول الى النجاح. وشكر الاساتذة والاهالي على دعمهم، وخص بالشكر عائلته ووالديه على مواكبتهم له خلال سني دراسته وليالي التعب والسهر. ثم جرى تقليد الخريجين والخريجات لاوشحتهم، وكانت اغنية ادتها الخريجة ماريا كاسرين الحلبي، ليبدأ بعدها توزيع الجوائز على الطلاب المتفوقين.
واختتم الحفل بتقديم "جائزة سارة الخطيب" الى الطالبة تالا اللقيس بواسطة والدي "سارة" وسط اجواء مؤثرة، مع الاشارة الى ان سارة الخطيب كانت تلميذة في كلية الصيدلة في (LAU) وعانت مع السرطان ورغم ذلك حافظت على رباطة جاشها وابتسامتها الى حين رحيلها. وقالت اللقيس انه لشرف لها، ان تتسلم هذه الجائزة العميقة في معانيها. واشارت الى انها لم تعرف سارة الخطيب شخصياً، لكنها تعرفت على الأثر الكبير الذي تركته في قلوب طلاب الجامعة. وشددت تالا اللقيس على اهمية وجود اناس مثل سارة الخطيب وان تسلم الجائزة هو مسؤولية كبيرة سوف تحملها معها الى كل الامكنة، واشارت الى اهمية المسامحة والغفران والشجاعة والفخر ومواجهة الشكوك في العمل من اجل جعل عالمنا مكاناً افضل. وخصت بالشكر من يساعدونها في رحلتها من الجامعة والدكتور محمود نتوت وصديقاتها.
 

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك