Advertisement

أفراح ومناسبات

"المارونية للانتشار" تحتفل بتخريج الدورة السابعة من الاكاديمية المارونية

Lebanon 24
17-08-2019 | 06:59
A-
A+
Doc-P-617442-637016437882264456.jpeg
Doc-P-617442-637016437882264456.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
انطلق الحفل الختامي للاكاديمية المارونية بحضور غبطة البطريرك مار بشاره بطرس الراعي والقاصد الرسولي جوزيف سبيتيريوالرئيس العام للرهبنة اللبنانية المارونية الاب نعمة الله الهاشم وحشد من الشخصيات السياسية والاجتماعية ولفيف من المطارنة والكهنة واصدقاء المؤسسة المارونية للانتشار وذويهم واقربائهم في لبنان وبمشاركة شخصيات لبنانية عالمية لمعت في الاغتراب مثل صديق ومستشار الرئيس الاميركي رجل الاعمال توم برّاك، رجل الاعمال جيلبير شاغوري وحاكم مصرف لبنان د. رياض سلامة. 
Advertisement
 
100 طالب من 16 دولة من دول الانتشار خضعوا لدورة تلقوا خلالها دروساً عن لبنان وتاريخه واهميته وعن تاريخ الموارنة فيه حضروا الحفل الذي تخلله حفل غنائي وعزف على الالحان الدينية. 
 
ووزّعت رئيسة الاكاديمية السيدة روز انطوان شويري، الشهادات والدروع على الطلاب المتخرجين في ختام الحفل وخلال العشاء الذي جمع كل المشاركين في الحفل كما كرمّت الاكاديمية المتحدثين وكانت لفتة خاصة للبطريرك الراعي والسيد شاغوري الذي بكى متأثراً بعد استذكار الاكاديمية لنجله الراحل رامز التي حملت الدفعة من الخرجين اسمه. 
 
وقال الرئيس العام الاب نعمة الله الهاشم، في كلمة له توجّه بها للشباب الخريجين من الاكاديمية المارونية: انتم اليوم تتسلحّون بالعلم والتاريخ والحضارة التي عمرها الاف السنين وهي الحضارة المارونية التي ارست قواعد لبنان والتي وصل قديّسوها الى كل انحاء العالم. عودوا الى بلادكم وانشروا هذه المعرفة وكونوا رسلاً حقيقيين للموارنة والمسيحيين واللبنانيين في العالم. 
 
وتوجّه رئيس المؤسسة المارونية للانتشار شارل للشباب ايضا قائلاً: ستحملون المعرفة التي اكتسبتموها خلال الاكاديمية الى كل العالم. اليوم تتعرفون من 3 امثلة حيّة معنا كيف يمكن تمثيل لبنان في افضل صورة. انتم صورة لبنان. اذهبوا الى بلادكم وكونوا مبدعين. كونوا مثل رياض سلامة وتوم براك وجيلبير شاغوري. 
لبنان هو واحة حرية والموارنة هم اساس لبنان ولا لبنان بلا الموارنة . لبنان منبع القداسة والصلاة والايمان ومار شربل اليوم اكبر مثال ، يزوره الناس من كل العالم ليشهدوا للايمان والحق. 
لا تخافوا فان الله معكم أينما ذهبتم . انشروا الحب في كل انحاء العالم. 
اشكر صديقي السفير جيلبير الشاغوري الذي سميّت هذه الدفعة من الخريجين على اسم ابنه الراحل الشاب رامز شاغوري والذي يعود اليوم ليلمع من خلال طلابنا المتخرجين. 

وقال الرئيس ترمب توماس براك للخريجين الشباب من الاكاديمية المارونية: انا آت من عائلة متواضعة اضطرت للهجرة بحثاً عن عيش كريم . تذكرت هذه المشقات وانا في الطائرة فوق هذا البلد الجميل الذي يتمتع بمزايا فريدة في المنطقة هو واحة من السلام في المنطقة ورسالة تعايش لكل الاديان . ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب يعرف تماماً هذه الميزة في لبنان ويقول عن اللبنانيين : انهم شعب يعرف تماماً كيف يعيش ! فهنيئاً لك ايها الشباب والشابات لانكم من لبنان ولانكم تملكون كل مقومات النجاح. 

والقى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة كلمة توجّه بها لخريجي الاكاديمية المارونية بالقول: مستقبل لبنان واعد لا سيما في مجالات التكنولوجيا والنفط والثورة المعلوماتية.
 
نحن نعمل من اجل تأمين الافضل لاقتصادنا ولتأمين تطوير هذا القطاع وملتزمون بتأمين استقرار الليرة اللبنانية لأنها من اسس استقرار النظام الاقتصادي في لبنان ونقوم بكل ما بوسعنا من اجل مكافحة تبييض الاموال ومنابع تمويل الارهاب. 
 
إن قطاعنا المصرفي آمن وبخير واستطعنا التأقلم والالتزام بكل المتطلبات العالمية في هذا المجال واتوجه للشباب بالقول : ان لبنان يملك كل مقومات النجاح وانتم باستطاعتكم تحقيق كل ما تصبون اليه شرط ان تثابروا ولا تيأسوا ولا تستلموا.
 
اما السفير جيلبير الشاغوري فقال للشباب: انا مثلكم ايها الشباب والشابات ، انتمني الى الجالية اللبنانية في افريقيا وتحديداً نيجيريا . اشكر ما يقوم به الرئيس الحالي للمؤسسة المارونية للانتشار صديقي شارل الحاج خاصة بتنظيم هذه الاكاديمية ولكن اريد ان اطلب منه ان يقوم بما هو اكبر ، الا وهو محاولة اعادة هذه الطاقات الاغترابية الى لبنان. 
وختم البطريرك مار بشاره الراعي الحفل بكلمة قال فيها: نتمنى كل التوفيق للشباب والشابات ، هم سفراؤنا في لبنان والعالم سيخبرون رفاقهم واهلهم عن لبنان وعن هذه التجربة الفريدة في الاكاديمية المارونية. نحن اليوم كسبنا 100 سفير من لبنان سينشرون لبنان على حقيقته في العالم . 
نتمنى ان تحمل هذه الدورة "باسم رامز جيلبير شاغوري" كل معانيها، لان جيبلير هو سفير حقيقي للبنان في كل محافل العالم وفي كل الاعمال. انتم تقدمون اجمل رسالة للبنان وصلاتنا ترافقكم. 
 

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك