Advertisement

أفراح ومناسبات

"التحدي الكبير" في الاقليم.. كأس المركز الأوّل لمنتخب فلسطين

Lebanon 24
18-08-2019 | 07:21
A-
A+
Doc-P-617665-637017351298315873.jpg
Doc-P-617665-637017351298315873.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
اختتمت فعاليات مهرجان "التحدي الكبير" الذي نظمته لجنة مهرجانات الاقليم برعاية إتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي وذلك خلال مباراة في كرة القدم بين منتخبيّ الجيش اللبناني وفلسطين على ملعب مهنية سبلين (الاونروا) وذلك بحضور رئيس مصلحة الشباب والرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد سعيد عويدات ورئيس إتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي المهندس زياد الحجار ورئيس بلدية سبلين محمد يونس  ورئيس اتحاد المخاتير في  إقليم الخروب المختار محمد شعبان و مسؤول الحزب التقدمي الإشتراكي في كترمايا الدكتور بلال قاسم وممثل منظمة التحرير الفلسطينية محمد البقاعي ورئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم زياد البقاعي ورئيس فريق الجيش النقيب رود أبو غزالة ونائب مدير فرع بنك لبنان والمهجر في شحيم ربيع الحاج شحادة ومدير التسويق في الفرع حبيب قداح ومدير مهنية سبلين إياد جمال ورئيس النادي الثقافي في شحيم غياث الحجار ورئيس جمعية التنمية للحياة والسلام في عانوت طارق عمار ورئيس نادي الفتيان في الزعرورية يوسف بو ضاهر وممثل حراك شحيم الحاج خالد زين ولاعب فريق النجمة السابق الكابتن جمال الخطيب ولاعب الأنصار السابق الكابتن مالك حسون، بالإضافة إلى فعاليات فلسطينية ومخاتير من المنطقة وحشد من أهالي إقليم الخروب. 
Advertisement
 

بعد ترحيب مسؤول اللجنة القانونية في لجنة مهرجانات الاقليم  المحامي مأمون ملك بالحضور وبالمؤسسة العسكرية وبالمنتخب الفلسطيني، تحدث رئيس اللجنة دكتور نضال شعبان مجدداً الترحيب بالحضور، وقدّم ملخصاً عن فعاليات المهرجان الذي ضمّ عدد كبير من الانشطة الرياضية في مختلف قرى وبلدات الاقليم.
 
وأكد  الدكتور نضال شعبان أنّ هذا النشاط لم يكن سوى البداية وأنّ اللجنة ستسعى جاهدةً أن تجمع وتوحد كافة النشاطات في الاقليم تحت مظلتها، مثنياً على ما قامت وتقوم به الاندية والجمعيات في بلدات الاقليم من نشاطات خلال الصيف. وأمل أن تحصل اللجنة على الدعم المطلوب من كافة البلديات  في الاقليم، متوجهاً بالشكر إلى كل بلدية وكل شخص ساهم بأن يبصر مهرجان " التحدي الكبير" النور ويحقق هذا النجاح اللافت. وتمنى بان يكون الدعم بقدر الطموحات الموجودة والمشاريع المقررة، ووعد بنشاطات أخرى ثقافية وبيئية وإجتماعية وعلمية وفنية ستكشف عنها اللجنة في موعدها.

بدوره ألقى رئيس إتحاد بلديات إقليم الخروب كلمة عبّر فيها عن سعادته برعاية مهرجان "التحدي الكبير"، مشيرا" أنّ فكرة "لجنة مهرجانات الإقليم" هو حلماً كان يراود عدد كبير من البلديات والإتحاد كذلك وأنّ أهمية المهرجان تكمن بأنّه جمع كافة قرى وبلدات الإقليم بنشاط  موحّد، من خلال طاقات وقدرات خيرة أبناء المنطقة.   وأضاف الحجار أنّ الإتحاد قدّم الدعم ملتزماً سقف إمكانياته، آملاً أن يتمّ دعم لجنة مهرجانات الإقليم بالشكل المطلوب لتستطيع أن تقدم مشاريعها المستقبلية في المجالات كافة. 

من جهته، توجّه رئيس بلدية سبلين محمد يونس بشكر لجنة مهرجانات الإقليم لإختيارها البلدة للإنطلاق منها وإختتام المهرجان على أرض مهنيتها، وخصّ بالشكر رئيس مهنية سبلين إياد جمال. وأردف أنّ "لجنة مهرجانات الإقليم" حازت منه شخصياً على كل الدعم المعنوي واللوجستي والمادي، معتبراً أنّ إنطلاقة اللجنة كانت مميزة وجبّارة من خلال مهرجان "التحدي الكبير".  وأضاف نأمل أن تكون مشاريعها المستقبلية كما ذكر رئيس اللجنة على قدر طموحات أبناء الإقليم الغيورين على إقليم الخروب. وحيّا منتخب الجيش اللبناني حامي الوطن وسياجه والمنتخب الفلسطيني الذي نشاركه قضية العودة إلى فلسطين كلّ فلسطين.  وأكّد أنّه سيواصل دعم لجنة "مهرجانات الإقليم" التي تجمع وتوحّد من أجل أن يصبح الإقليم منارة وواجهة مشرقة للبنان وللشرق. 

أمّا رئيس مصلحة الشباب والرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد سعيد عويدات فاعتبر يوم ختام فعاليات مهرجان "التحدي الكبير" بالمميز، مشيراً إلى أنّه حمل شرف أن يكون رئيس مجلس الأمناء في اللجنة خلال الفترة الماضية. وأعرب عن سعادته بهذا الشرف، خاصة أنّ شباب "لجنة مهرجانات الإقليم" كانوا على قدر من المسؤولية والعزم والعطاء، موجهاً التهنئة إلى أعضاء اللجنة الذين كابدوا وعانوا ليكون المهرجان مثمراً ومتميزاً في كافة قرى وبلدات الإقليم وعلى رأسهم رئيس اللجنة الدكتور نضال شعبان. وأمل أن تحمل المرحلة القادمة مزيداً من النشاطات الناجحة والضخمة وتضمّ عدد أكبر ومتنوع من قرى وبلدات إقليم الخروب. 
 
 
ثمّ ألقى رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم زياد البقاعي كلمة قال فيها: "سنوات طوال من عمر هذه المؤسسة العسكرية التي شهدت وما تزال تشهد الكثير من المحطات والإنتصارات ورفع رايات التحدي والإبتكار وكل التضحيات ليكون للإستقلال معنى الحرية وليُرفع صرح الفداء عالياً ليظلّ لبنان عرين الأبطال ومجمع العز والمجد وليبقى هذا الجيش الأشم ملاذنا الآمن". وشكر لجنة مهرجانات الإقليم، مثنياً على جهودها المبذولة ليكون "التحدي الكبير" وتلك البطولة صفحة غراء وإضافة رياضية مشرفة ومليئة بالإنتصارات. 
 
وتخلل المباراة التي علق عليها زياد نجم توزيع ميداليات تكريمية لعدد من الفعاليات بين الشوطين. وكان التعادل سيّد الموقف بين الفريقين (4-4)، فتنازل الجيش اللبناني عن كأس المركز الأول لمنتخب فلسطين وقدّمه لهم النقيب رود أبو غزالة في مباراة ودية لم تخلو من الحماس والتشويق.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك