Advertisement

أفراح ومناسبات

أكاديمية هولبيرتون لهندسة البرمجيات مع STARTECHEUS تفتح فرعا في لبنان

Lebanon 24
28-01-2020 | 09:07
A-
A+
Doc-P-668992-637158214090105086.jpg
Doc-P-668992-637158214090105086.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

ضمن إطار شراكتهما الاستراتيجيّة، أطلقت   Startecheusالرائدة في تطوير قطاع التكنولوجيا المالية و"هولبيرتون (Holberton)" العالمية، أول فرع لأكاديميّتها المتخصّصة بالتدريب على هندسة البرمجيات (Holberton School) في منطقة الشرق الأوسط، وتحديدًا في لبنان.

 

يجسّد إطلاق فرع (Holberton School) في  Beirut Digital District (BDD) وسط العاصمة، فرصةً استثنائيّة لتعزيز موقع لبنان كمنصّة محورية حاضنة للطاقات والخبرات في مجال التكنولوجيا ومستقطبة للفرص الاقتصادية في هذا المجال. كما تكمن أهميّة هذه الشراكة في بناء وتطوير خبراتٍ محليّة قادرة على الابتكار والريادة في مجال التكنولوجيا، وعلى تذليل الثغرات بين الشقين الأكاديمي والعملي، كما وخلق فرص عملٍ حيويّة تحدّ من الهجرة والبطالة. كما تساهم في تعزيز القدرة التنافسيّة للشركات والمؤسّسات اللبنانية، لا سيّما أنّها تواجه صعوبة كبيرة في إيجاد الطاقات المتخصّصة في هذا المجال والتي تسمح بتوسّع هذه الشركات ونموّها.

 

كما ويوفّر هذا البرنامج التدريبي المتخصّص في مجال التعليم الرقمي والتكنولوجي، بمستواه العالمي المعتمد في الـ Silicon Valley (سيليكون فالي)، مجالًا لتعزيز قدرات الشباب اللبناني وتمكين النساء في هذا القطاع، كما والمساهمة في تطوير بيئةٍ حاضنة للأعمال الحرّة في مجال التكنولوجيا، ممّا يضع لبنان على سكّة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجي.

وتتمثّل ميزة هذا البرنامج لناحية بناء الخبرات في المجال التكنولوجي، ممّا يؤهّل لبنان ليصبح قادرًا على استقطاب الشركات العالمية المتعدّدة الجنسيات، باعتباره سوقًا محوريّة حاضنة للمهارات والطاقات في مجالَي التكنولوجيا والمعلوماتية.

 

وبالتوازي مع مختلف فروعها العالميّة، توفّر "Holberton School" في بيروت، من خلال برنامجها التدريبي في مجال هندسة البرمجيات، ثلاثة مساراتٍ تتيح التعلّم الآلي والذكاء الاصطناعي (Machine Learning) واكتساب تقنيّات البرمجة وتعلّم الأساسيّات في لغات البرمجة وكيفيّة استخدام الأدوات البرمجية في مسار تطوير المواقع الإلكترونية (Full Stack Track) ومسار قواعد البيانات المتسلسلة (Blockchain Track). يعتمد البرنامج بصيغته التفاعليّة على مقاربة تجمع بين النظري والتطبيقي العملي، وتتراوح مدّته بين ثلاثة أشهر وسنة وذلك بحسب المسار المتّبع، على أن ينال المتدرّب شهادةً وفرصًا تدريبيّة لدى إتمامه البرنامج.

 

وقد تميّزت "Holberton School" حول العالم باعتبارها إحدى أهمّ الصروح التعليمية في مجال التكنولوجيا، بحيث تمكّن خرّيجوها من تبوّأ مناصب عديدة لدى شركات تقنيّة عالميّة ذائعة الصيت، بينها: LinkedIn و Google و Facebook  و Twitter  و Pinterest و T-Mobile و Tesla و Apple وغيرها.

 

وتعليقًا على هذه الشراكة، اعتبر رئيس مجلس الإدارة والشريك الإداري لـ  Startecheus ألكسندر جهاد حرقوص أنّ "هذه الشراكة مع "Holberton School" تجسّد النموذج الأمثل للتعاون في سبيل تعزيز المهارات التقنيّة المتخصّصة في المجال الرقمي والتكنولوجي، وخلق فرص العمل وتحقيق النمو الاقتصادي في لبنان". وقال: "إنّ اعتماد هذا البرنامج التدريبي سوف يحفّز على تطوير سوق العمل المحلي والدفع باتجاه وظائف جديدة"، لافتًا إلى أنّ "رؤيتنا من خلال هذه الأكاديميّة تقوم على تطوير القدرات المحليّة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، عبر الاستجابة للمتطلّبات المتغيّرة في سوق العمل ورفد قطاع التكنولوجيا بالكفاءات والإمكانيات المطلوبة".

 

بدورها، قالت مديرة قسم تطوير الأعمال والشراكات لدى "Holberton" بولين كوهين فورمز: "لقد أثبتت تجاربنا في الولايات المتحدة الأميركية وفي دولٍ أخرى حول العالم، الدور الجوهري للتربية في نموّ وتطوّر الأفراد والمجتمعات والمدن وحتّى الدول". وأضافت: "بمجرّد استخدام محرّك البحث "غوغل (Google)" يمكننا أن نلحظ مدى ارتفاع الطلب على قطاع التكنولوجيا في لبنان وعاصمته، ما يحثّنا وشركاءنا بالدفع نحو التطلّعات المرجوّة".

 

Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك