Advertisement

أفراح ومناسبات

أوهانيان تسلمت من نظيرها المصري علم ووثيقة تنظيم "المؤتمر الكشفي العربي"

Lebanon 24
02-11-2020 | 06:16
A-
A+
Doc-P-762220-637399198904283115.jpg
Doc-P-762220-637399198904283115.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
سلم وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي نظيرته في حكومة تصريف الأعمال فارتينيه أوهانيان علم ووثيقة تنظيم المؤتمر الكشفي العربي الثلاثين، الذي يستضيفه لبنان في العام 2022، وكانت مصر قد استضافت دورته السابقة في العام 2019، وذلك في حضور سفير لبنان في مصر علي الحلبي وأركان الوزارة المصرية.
Advertisement

واذ أعلن الوزير المصري "أن الفترة المقبلة ستشهد العديد من بروتوكولات التعاون بين البلدين في المجالين الشبابي والرياضي"، شددت أوهانيان على تطلعها إلى "المزيد من التعاون بين البلدين فى المجالات المختلفة التى تخص الشباب والرياضة".

وتوج التسليم والتسلم بين الوزيرين إحتفالية كشفية عالمية وعربية في العاصمة المصرية القاهرة، تخللها تسليم رئيس الإتحاد العام للكشافة والمرشدات محمد عباس لعلم المؤتمر الكشفي العربي الثلاثين ومنتدى الشباب الكشفي العربي الخامس إلى رئيس إتحاد كشاف لبنان يوسف خداج.

حضر الاحتفالية الوزيرة اوهانيان، السفير الحلبي، الأمين العام للمنظمة العالمية للحركة الكشفية أحمد الهنداوي، الامين العام للمنظمة الكشفية العربية وعدد كبير من القادة و القائدات من اتحاد كشاف لبنان والاتحاد العام للكشافة والمرشدات المصري وعدد من شركاء النجاح للمنظمة الكشفية العربية.

اوهانيان
وألقت أوهانيان كلمة في الاحتفالية، قالت فيها: "يسعدني أن أكون بينكم هنا في مقر المنظمة الكشفية العربية، وبين أهل الحركة الكشفية الذين نجحوا رغم الأمواج الصاخبة في كل العالم، سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وأمنيا، في الحفاظ على رسالتهم التطوعية والتربوية غير السياسية".

وأضافت: "في ظل كل ما يجري في العالم، ظلت الحركة الكشفية ثابتة في خدمة الشباب، وحافظت على مساعيها لتطوير وتنمية إمكاناتهم وقدراتهم كأفراد وكمواطنين فاعلين في مجتمعاتهم، ومساعدة الفتيات والفتيان ليكونوا عناصر مؤثرين وأشخاصا ملتزمين".

واشارت الى انه "في هذه الأزمة الصحية العالمية المستمرة، كان الدور الذي لعبته الحركة الكشفية العالمية، والمنظمة الكشفية العربية واضحا وملموسا في خدمة المجتمع، من خلال برامجها وأنشطتها". وقالت: "أما في بلدي، فأقول أن اتحاد كشاف لبنان، كان بالفعل رائدا ومتقدما وميدانيا فاعلا، ليس في مكافحة وباء كوفيد 19 فحسب، بل في دوره ودور جمعياته التوجيهي والعملي في مواجهة الكارثة التي حلت بمرفأ بيروت".

وقالت أوهانيان "وبعد زيارتي فخامة الرئيس ميشال عون، واعتباره للقيمة العالية للحدثين ومباركته للاستضافة، أتشرف بأن أكون إلى جانبكم، داعمة ومساندة، وأتشرف بأن أكون مساهمة في استضافة لبنان للمؤتمر الكشفي العربي الثلاثين ومنتدى الشباب الكشفي العربي الخامس في العام 2022، وأرى أن قرار اقامة الحدثين في بلاد الأرز، يعبر عن دعم منظمتكم للبنان وثقتها به، وبحركته الكشفية".

وختمت "أشكر ثقتكم، وأعدكم بإسم وزارة الشباب والرياضة، وبإسم اتحاد كشاف لبنان، أن يقدم لبنان نموذجا في التنظيم وحسن الاستضافة يعبر عن كرم الشعب اللبناني الذي كان ويبقى أحد الرموز الحضارية المتقدمة في شرقنا العربي، ويعبر عن تقديرنا لقراركم بالحضور إلى لبنان على الرغم من كل ما يجري، وأشكر ضيافتكم واستضافتكم، وكرمكم ليس غريبا أبدا، فإلى اللقاء قريبا لمناسبة "110 أعوام كشفية عربية"، إلى اللقاء في مدينة الحب والحياة، بيروت، التي أثق بأنها ستنهض قريبا جدا كطائر الفينيق من تحت الردم".

وخلال وجودها في القاهرة، زارت أوهانيان مقر الإقليم الكشفي العربي - المنظمة الكشفية العربية حيث رافقها وفد من إتحاد كشاف لبنان، وعرض الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية مدير الإقليم الكشفي العربي عمرو حمدي خطة المنظمة والأنشطة التي قامت بها خصوصا في ظل جائحة كورونا.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك