Advertisement

أفراح ومناسبات

بالتعاون مع المركز الفرنسي.. اختتام دورة تدريبية على كتابة الأخبار باللغة الفرنسية أقامتها إدارة صحيفتي "يومكوم" و"كل يوم"

Lebanon 24
10-08-2022 | 23:39
A-
A+
Doc-P-979706-637957968987753550.jpg
Doc-P-979706-637957968987753550.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أقامت إدارة صحيفتي "يومكوم" و"كل يوم"، بالتعاون مع المركز الفرنسي في لبنان، احتفالا في قاعة النشاطات في سرايا حلبا الحكومية، في ختام  دورة تدريبية على كتابة الأخبار باللغة الفرنسية ضمن مشروع grandir et agir en français. وشملت الدورة نشاطات سياحية وتراثية وبيئية وحرفية.
Advertisement

حضر الاحتفال محافظ عكار عماد اللبكي، رئيسة المركز التربوي للبحوث والانماء الدكتورة هيام طعمة، رئيس المركز الثقافي الفرنسي في طرابلس إيمانويل الخوري، سيلفي لامي من المركز الثقافي الفرنسي، وهيئات تربوية وحرفية والطلاب.

الراسي
وألقت صاحبة الصحيفتين لميا الراسي كلمة أعربت فيها عن "سرورها بالتعاون مع السفارة الفرنسية"، مؤكدة "أهمية عكار على الصعد الثقافية والتراثية والبيئية والسياحية"، وقالت: "إن هذا النشاط الذي استمر أياما عدة أعطى فرصة للطلاب لتعلم كتابة الأخبار باللغة الفرنسية وطريقة تحريرها". وشكرت لـ"اللبكي اهتمامه والسفارة الفرنسية دعمها".

لامي
وثمنت لامي "ما اطلعت عليه"، معربة عن "سعادتها بمستوى الطلاب الثقافي"، شاكرة ل"الراسي جهودها في انجاز هذه الدورة".

طعمة
أما طعمة فتحدثت عن "أهمية هذه الدورة"، شاكرة لـ"الراسي دورها الفعال في  خلق أفق جديدة في المجالين الثقافي والإعلامي".

اللبكي
بدوره، أشار اللبكي إلى أن "الإدارة ليست بلوكات"، لافتا إلى أن "أبواب المحافظة مفتوحة لكل الأنشطة الحضارية، التي ترتد إيجابا على أجيالنا والنشء الجديد".

ثم كانت كلمات للطلاب وجرى عرض فيلم لخص مختلف الأنشطة التي تخللتها الدورة.

وفي الختام، وزعت الجريدة التي خصص محتواها عن الدورة باللغة الفرنسية ومختلف المعالم العكارية التي زارها وتعرف عليها  الطلاب.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك