Advertisement

المرأة

خطوات لتأهيل طفلك الدارج للذهاب إلى الحضانة

Lebanon 24
06-02-2023 | 15:00
A-
A+
Doc-P-1035943-638112899505396685.PNG
Doc-P-1035943-638112899505396685.PNG photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تُعتبر الحضانة مرحلة مهمة في حياة طفلك، إنها مرحلة انتقالية بين الرضاعة والرعاية المنزلية، وبين المدرسة والاستقلالية، كما أنها مهمة لتأهيل طفلك للمدرسة أكاديمياً ونفسياً واجتماعياً.
اليك هذه الخطوات التي تساعدك في تأهيل طفلك الدارج للذهاب إلى الحضانة.
Advertisement

الخطوة الأولى: ابدئي الفصل التدريجي
طفلك ملتصق بكِ طوال الوقت، سيكون من الصعب عليه الانفصال عنكِ لساعات طويلة فجأة، لذا من المهم تعويد الطفل على الانفصال عنكِ تدريجياً.
اطلبي مساعدة والدتك أو أختك أو إحدى صديقاتك، واتركي معها طفلك لمدة ساعة واحدة، ثم اجعلي وقت الفصل يزيد تدريجياً حتى يشعر طفلك بالأمان، وأن غيابك عنه لفترة أمر طبيعي وأنكِ سوف تعودين إليه، حتى يعتاد طفلك على قضاء عدة ساعات بعيداً عنكِ دون خوف أو غضب أو نوبات بكاء.

الخطوة الثانية: تحدثي مع طفلك عن الحضانة
الطفل الدراج المستعد للحضانة يفهم الحديث جيداً حتى لو لم يتمكن من الرد عليكِ، لذا تحدثي مع طفلك عن الحضانة، كم هي جميلة ومليئة بالأنشطة والأطفال اللطفاء، وأن الذهاب إلى الحضانة يعني أنه أصبح كبيراً. حديثك مع طفلك عن الحضانة سوف يجعله متحمساً للذهاب.

الخطوة الثالثة: اذهبي مع طفلك في زيارة قصيرة للحضانة
بعد أن يتحمس طفلك للحضانة، حان الوقت أن يتفقد هذا العالم السحري، خذي طفلك في زيارة قصيرة للحضانة، دعيه يشاهد الأنشطة، والديكورات الملونة، والأطفال وهم يلعبون وسعداء، والمدرسات اللطيفات، لا تتركي طفلك أبداً في زيارته الأولى حتى يرتبط المكان في عقله بالشعور بالسعادة والأمان والحماس.

الخطوة الرابعة: امنحي طفلك مكافأة للتحفيز
بعد الزيارة الأولى لطفلك، يحتاج طفلك إلى مكافأة حتى ترتبط الحضانة في عقله بأشياء إيجابية. يمكنكِ شراء الحلوى له أو شراء لعبة كان يطلبها منكِ، وأكدي على أنكِ فخورة به وبسلوكه الجيد أثناء زيارة الحضانة. (نواعم) 

المصدر: نواعم
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك