Advertisement

المرأة

تجنّبي هذا الأخطاء البسيطة خلال الحمية الغذائية

Lebanon 24
08-02-2023 | 17:00
A-
A+
Doc-P-1036806-638114946620999708.jpg
Doc-P-1036806-638114946620999708.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
يرتكب الكثير من الأشخاص بعض الأخطاء غير المقصودة أثناء تطبيق الحمية الغذائية والتي تؤثر مباشرةً في عملية فقدان الوزن، لا سيما أن خسارة الوزن هي رحلة شاملة، تستغرق الكثير من الوقت والجهد، ولذلك من المهم التنبّه الى بعض النقاط التي قد تعرقل عملية إنقاص الوزن.
Advertisement

وفي هذا الإطار، نشر موقع " ndtv" تقريراً مفصلاً عن بعض الأمور التي يجب تجنّبها خلال عملية انقاص الوزن والخضوع للحمية الغذائية.

وأكد التقرير أن تخطي وجبة الفطور من الأخطاء الشائعة خلال الحمية الغذائية، فالجسم يستخدم الكثير من السعرات الحرارية للنمو والإصلاح خلال الليل، وبالتالي يساعد تناول وجبة فطور صحية في الحفاظ على مستويات الطاقة والبروتين والكالسيوم في الجسم.

 
كذلك، ينصح خبراء التغذية بعدم الوقوع في فخ الطعام الصحي المعالَج، لأن الأطعمة التي تمت معالجتها باستخدام إجراءات كيماوية تفقد قيمتها الغذائية.
 
ومن الأخطاء الشائعة، تناول كميات كبيرة من العصائر، فرغم أن عصائر الفاكهة الطازجة قد تساعد على تطهير الجسم، يبقى تناول الفاكهة أفضل لحصد الفوائد الصحية والألياف.
 
يعاني الكثير من الأشخاص خلال الحمية من الجفاف، وهو حالة تحدث عندما يحتاج الجسم إلى مزيد من السوائل، هذا يعني أن الجسم يفتقر إلى الكمية المطلوبة من السوائل التي يحتاجها ليعمل بسلاسة، لذلك يلعب الحفاظ على رطوبة الجسم دوراً أساسياً في عملية فقدان الوزن.
 
كما يُعد تصنيف تخطي الكربوهيدرات من الأخطاء الكبيرة، إذ إن هناك كربوهيدرات بسيطة ومعقّدة، فالأولى مشتقة من السكر والعناصر التي تحتوي على السكر بشكل طبيعي، أما الثانية مثل النشا والألياف فضرورية للحفاظ على الصحة.

 
وأخيراً فإن عدم ممارسة الرياضة بشكل صحيح يمكن أن يؤدي إلى عرقلة عملية فقدان الوزن.
المصدر: لها
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك