Advertisement

المرأة

هل يجب عليك إرتداء حمالة الصدر أثناء النوم أم لا؟

Lebanon 24
19-09-2018 | 03:00
A-
A+
Doc-P-511828-636729410527100231.jpg
Doc-P-511828-636729410527100231.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تختلف الآراء حول ضرورة خلع حمالة الصدر خلال النوم، إذ تعتقد العديد من النساء أن ارتداء حمالة الصدر أثناء النوم قد يمنع حدوث الترهلات ويساعد على تحسين شكل الصدر، وأخريات يعتقدن أن لارتدائها مخاطر كبيرة على صحة الثدي.
Advertisement

وتحكي قصص النساء القديمة عن أهمية ارتداء حمالة الصدر أثناء النوم إذ وفقاُ للشائعات، تحافظ النساء بهذه الطريقة على شكل الثدي وتقاوم الترهل. وبحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، اتبعت هذه النصيحة العديد من النجمات العالميات مثل أسطورة الإغراء مارلين مونرو، التي عرفت بوضعها عطرها المفضل فقط خلال النوم. ويبدو أنها اعتادت ارتداء الحمالة أيضاً لفترة من الزمن

في المقابل تقول شائعات أخرى أن سبب ارتداء الحمالة هو بحد ذاته سبب الترهل، فضلاً عن المشاكل الأخرى كالصعوبة في التنفس، وتلون الجلد، ومشاكل في الدورة الدموية وفي الجهاز اللمفاوي، غير أن الدراسات الطبية لم تتوصل إلى نتيجة حاسمة بهذا الصدد.

وفقاً لموقع صحيفة "ميل أونلاين" البريطانية، أجرى الدكتور سيث رانكين من عيادة أطباء لندن، دراسة عن حقيقة ما يجري أثناء ارتداء الحمالة ليلاً، وأوضح أن ارتداءها خلال النوم قد يمنع بنسبة لا تذكر ترهل الثدي، في حين أن الضرر الناتج عن ارتداءها أكبر، فضلاً عن أن الهدف من ارتداء الحمالة هو منع ارتخاء الثديين للأسفل، الأمر الذي يختلف أثناء النوم، إذ تقوم الجاذبية بهذه المهمة، ولكن باتجاه آخر بحسب وضعية النوم. وأضاف الدكتور رانكين بأن الترهل أمر حتمي الحدوث في عمر معين نتيجة لخسارة المرونة في الأنسجة.

من ناحية أخرى شرح رانكين الضرر الناتج عن هذه العادة، إذ تعيق الدورة الدموية وخصوصاً إذا كانت الحمالة ضيقة، بالإضافة إلى التسبب بالإعاقة اللمفاوية الذي يعتبر من الآثار الجانبية الخطيرة التي قد تؤدي إلى حدوث سرطان الثدي.
المصدر: صبايا ستايل
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك