Advertisement

المرأة

للانجاب فوائد لن تصدقيها!!

Lebanon 24
19-09-2018 | 07:00
A-
A+
Doc-P-511881-636729506302671128.jpg
Doc-P-511881-636729506302671128.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

قد تكون فترة الحمل والانجاب من أصعب الفترات التي تمرّ فيها المرأة على الاطلاق، وتؤدي الى الكثير من التغييرات الجسدية لديها، الاّ ان لهذه التجربة فوائد كثيرة على الصحة لن تصدقيها!

Advertisement

- الإنجاب يعزز الصحّة العامة للجسم: تعتبر مرحلة التخطيط للحمل، إضافة الى مرحلة الحمل نفسها، من أكثر المراحل التي تسعى فيها المرأة الى الاهتمام بنفسها وبالمأكولات التي تتناولها، وهي تسعى الى أن تكون الأطعمة صحية ومتوازنة، وأن تحتوي على نسب عالية من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن اللازمة لنموّ الطفل.

- التخلّص عن العادات السيّئة: انطلاقاً من سعي المرأة الى المحافظة على صحة مولودها في خلال الأشهر التسعة من الحمل، فهي تبتعد عن جميع العادات الصحية السيئة التي قد تضرّه، مثل التدخين، أو الإفراط في شرب الكافيين، أو عدم النوم الجيد، أو عدم شرب كمية كافية من المياه.

- الحدّ من مخاطر الإصابة بالأمراض: أشارت العديد من الدراسات الى ان الحمل يقلل من خطر الاصابة ببعض أنواع السرطان، هذا فضلاً عن ان الرضاعة الطبيعية لمدة 3 شهور أو أكثر، تقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي، كما تشير الدراسات إلى أن النساء اللواتي يرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية، تقلّ نسب إصابتهن بداء السكري من النوع الثاني، وأمراض القلب، والسمنة.

- تغييرات الدورة الشهرية: تتعرّض العديد من النساء الى الكثير من التغييرات في الدورة الشهرية بعد الولادة، ان من ناحية عدم حدوث الدورة الشهرية خلال فترة الرضاعة الطبيعية، أو حتى اختفاء أو قلة حدّة التقلصات المصاحبة للدورة الشهرية، كما أن هذا الأمر يخفف من حدّة أعراض التهاب بطانة الرحم، على الأقل لبضعة شهور بعد الولادة، لأن زيادة هرمون البروجسترون تقلل حدّة الألم المصاحب لهذا المرض.

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك