Advertisement

المرأة

هكذا تُنقذين نفسك لتطويل شعرك بعد قصة سيئة‎

Lebanon 24
20-09-2018 | 14:00
A-
A+
Doc-P-512301-636730547330867463.jpg
Doc-P-512301-636730547330867463.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

إذا سبّبت قصّتك الجديدة صدمة كبيرة لكِ، فلا وقت للبكاء، وعليك أن تكوني على معرفة بالطرق الطبيعية التي من الممكن أن تساعدكِ كيف تعززين طول شعركِ.

 

وهذه الطرق بحسب الخبراء هي:

 

زيت الخزامى

بالإضافة إلى رائحته الذكية والجميلة، يتميز زيت الخزامي أو اللافندر بقدرته على تعزيز طول الشعر بتركيز يبلغ 5% وإضفاء مزيد من الجمال والحيوية عليه.

وكشفت إحدى الدراسات أن استخدام الزيوت العطرية، مثل الخزامي والزعتر يمكن أن يحسن من أعراض داء الثعلبة، خلال 7 أشهر.

 
Advertisement

لذا لا تترددي في استخدامه، من خلال إضافة بضع قطرات منه إلى زيت الجوجوبا، ثم دلكي فروة رأسك بالخليط واتركيه على شعرك بين عشية وضحاها، ولا تقلقي؛ لأن الرائحة جميلة وستجعلك تسترخين بعد يوم طويل.

 

زيت النعناع الفلفلي

يعزز ذلك الزيت نمو الشعر بنسبة 3 %، ووفقًا للعديد من الخبراء، يفضل استخدامه في الصباح، من خلال تدليك فروة رأسك بكمية مناسبة منه وتركها نصف اليوم قبل غسلها.

 

الجنسنغ

كشف الخبراء أن الجينسنغ يحفز ويزيد عدد الخلايا الجلدية الحُلَيميَّة الموجودة في فروة الرأس، وهي المسؤولة عن تنظيم تشكيل بصيلات الشعر ودورة نمو شعرك.

لذا، لا تفوتي استخدام زيت الجنسنغ لتعزيز طول شعرك من خلال التركيز على تدليك فروة رأسك به بعمق، وليس من الضروري تطبيقه على أطراف شعرك.

 

عشبة الهليلج كابلي

يُطلق عليها اسم اللوز الهندي، وتُعرف بفوائدها الجمة، وخاصة قدرتها على تعزيز طول الشعر، إذ أظهرت دراسة حديثة أُجريت على الفئران، أن الاستخدام الموضعي اليومي من تلك العشبة يمكن أن يزيد من كثافة وطول الشعر؛ ما يعني أنك ستحظين بشعر طويل وكثيف.

المصدر: فوشيا
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك