Advertisement

المرأة

طرق تساعد على تخفيف الوزن من دون رياضة.. اتبعيها

Lebanon 24
26-09-2018 | 06:00
A-
A+
Doc-P-513846-636735618499686824.jpg
Doc-P-513846-636735618499686824.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
يشدد الاختصاصيون بشكل عام على ممارسة الرياضة عند السعي إلى تخفيف الوزن، لكن قد يكون من الممكن تخفيف الوزن بأبسط الطرق التي يمكن اعتمادها. هي طرق قد لا نعيرها اهمية، لكنها تؤدي إلى تخفيف الوزن بسرعة غير متوقعة من دون ممارسة الرياضة.
Advertisement

إذا كنت تودين خسارة الوزن اتبعي هذه النصائح:

أولاً: خففي الانوار أثناء الأكل وتجنبي الضجة:
أظهرت الدراسات أن المطاعم التي تقدم الاطعمة السريعة التحضير التي تعتمد أنواراً خافتة وحيث تكون الموسيقى هادئة يأكل فيها الأشخاص بمعدل 175 وحدة حرارية أقل، مقارنة بمطاعم أخرى مع أنوار قوية وموسيقى صاخبة، ما يساعد في المدى البعيد على تخفيف الوزن.

ثانياً: اعتمدي طبقاً اصغر حجماً
نعتمد غالباً اطباق كبيرة الحجم، لكن في الواقع تبين أن اعتماد الطبق الأصغر حجماً يساعد على تناول كميات أقل من الطعام، ما يساعد على تخفيف الوزن.

ثالثاً: احرصي على قياس الوزن
تساعد مراقبة الوزن والحرص على قياسه من وقت إلى آخر، على ضبطه وعلى الاعتراف بزيادة الوزن التي يمكن أن تحصل احياناً. فبدلاً من تجاهل تكدس الكيلوغرامات، يمكن عندها العمل على خفضها.

رابعاً: نامي بمعدل كاف
عندما نشعر بالنعاس نميل إلى الإفراط في الأكل بطريقة عشوائية. وغالباً ما تكون المشكلة عندها نفسية لا جسدية. من هنا اهمية النوم بمعدل كاف في حال الرغبة في تخفيف الوزن.

خامساً: تناول وجبة فطور غنية
يقصد بذلك تناول وجبة فطور متنوعة تؤمن حاجة الجسم من الطاقة من خلال أطعمة من المجموعات الغذائية الأساسية. بهذه الطريقة تزيد القدرة على السيطرة على الإحساس بالجوع، ولا يتم اللجوء إلى "اللقمشة" العشوائية غير الصحية خلال النهار.
 
المصدر: لها
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك