Advertisement

المرأة

لهذا السبب.. لا تهملي الإهتمام بنفسك مساءً

Lebanon 24
19-10-2018 | 16:00
A-
A+
Doc-P-520448-636755513995680489.jpg
Doc-P-520448-636755513995680489.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

تولي السيدة الكثير من الاهتمام للأمور التي تخصّ صحّتها، وذلك عن طريق تطبيق بعض العادات اليومية، ولكن غالباً ما تكون في إطار روتينها الصباحي قبل الانطلاق الى أيّ مكان. بينما في الواقع يُنصح بتطبيق هذه العادات مساءً كونها تحقّق نتائج أفضل.

وهناك كثير من العادات الصحّية التي يمكننا القيام بها يومياً للحفاظ على الصحة الجسدية والنفسية، ويُنصح بتطبيق بعض هذه العادات ليلاً للحصول على أقصى فوائدها ولتضمن لك نوماً هادئاً وصباحاً مليئاً بالحيوية والنشاط.

غسل الوجه

تعمد السيدات إلى غسل وجوههنّ قبل كل شيء في الصباح، في حين يتجاهلن هذه العادة قبل النوم.

فعلى مدار اليوم، تواجه البشرة العديد من الملوّثات، ولذا فإنّ غسل الوجه قبل النوم أمر ضروري للحفاظ على نظافة البشرة وشبابها.

كما أنّ النوم والبشرة تحمل كلّ هذه البكتيريا والملوّثات يزيد من تضرّرها وظهور الحبوب والشوائب عليها.

تطبيق كريمات الريتينويد

الريتينويد عبارة عن مركّبات مستخرَجة من فيتامين A، تقدّم العديد من المزايا للبشرة، مثل تنظيفها وتنعيمها، فضلاً عن تأخير ظهور التجاعيد والشيخوخة المبكرة.

ويفضل إستخدام كريمات الريتينويد في المساء لأنها تهدر عند تطبيقها نهاراً بسبب أشعة الشمس القوية، ولا تمنح الجلد كافة الفوائد.

إستخدام غسول الفم

أثناء النوم، تزداد فرص الإصابة بتسوّس الأسنان وإلتهابات اللثّة، ولعدم تكاثر البكتيريا أثناء جفاف الفم في فترة النوم، يجب غسل الأسنان قبل الذهاب إلى النوم.

ممارسة بعض التمارين

يعاني بعض الأشخاص من الأرق واضطرابات النوم، وذلك بسبب كثرة التفكير والشعور بالتوتر والقلق نتيجة الكثير من العوامل. من هنا، يكون الحلّ الأمثل لهؤلاء القيام ببعض التمارين الرياضية الخفيفة في المساء، فهذا يساعد الجسم على النوم بشكل أفضل ويقلّل الشعور بالأرق، كما أنه يساعد في تنظيم التنفّس خلال النوم.

تطبيق مضادات العرق

يضمن تطبيق مضاد العرق قبل النوم، التحكّم في التعرّق بشكل أكبر على مدار اليوم، حيث إنّ وضع مزيل العرق صباحاً يكون في الوقت الذي تزداد فيه محفّزات التعرّض للعرق مثل النشاط البدني أو التوتر أو إرتفاع درجة الحرارة.

أما تطبيقه في وقت يقلّ فيه العرق "أي أثناء النوم" فيضمن الحماية الكاملة من التعرّق على مدار 24 ساعة، وهي المدّة التي يقوم فيها مضاد التعرّق بمقاومة العرق.

تمشيط الشعر

تمشّط المرأة شعرها فور الاستيقاظ من النوم، ولكن سيكون الأمر أكثر سهولة إذا قامت بهذا قبل النوم أيضاً، ليصبح الشعر أقلّ تشابكاً وتلفاً، وتستطيع تمشيطه سريعاً ودون عناء، خصوصاً إذا كانت تريد مغادرة المنزل سريعاً. كما أنّ تمشيط الشعر في المساء يساعد في تنشيط الدورة الدموية وتحفيز نموّ الشعر.

التدليك والاستحمام

يساعد تدليك الجسم مساءً وأخذ حمام دافئ في التخلّص من التوتر والتعرّق وغيرها من الآثار المزعجة.

تنظيف المنزل

تلجأ نساءٌ كثيرات إلى تنظيم وتنظيف المنزل فور الاستيقاظ، ولكن ما أن تمرّ ساعات، حتى تجد آثار الغبار ولعب الأطفال منتشراً في المكان، مما يسبّب لها حالاً من الإحباط. لذلك، فإنّ القيام بهذه العادة قبل النوم هو الحلّ الأمثل، لضمان تنظيم منزلك بعد نوم الأطفال، ولتمنحي لنفسك وقتاً بعد الاستيقاظ لتجلسي فيه في هدوء دون الحاجة للبدء في التنظيف والترتيب من جديد.

Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك