Advertisement

المرأة

"برتا" اكتشفت خيانة "جو" قبل زواجهما.. و"تاريخ العائلة" فضح المستور!

Lebanon 24
18-01-2019 | 02:30
A-
A+
Doc-P-547532-636833967045433904.jpg
Doc-P-547532-636833967045433904.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
اكتشفت برتا خيانة حبيبها لها عن طريق الصدفة، حتى إنّها لم تتوقّع منه ذلك يوماً، فهو يُغرقها بالحب والكلام الجميل والحضور شبه الدائم منذ عدة سنوات، وهما يحضّران معاً للزواج؛ أمّا تعليقها على الموضوع وتفاعلها معه فكان صادماً : "والد جو ما زال حتى اليوم على علاقة بحبيبته ما قبل الزواج، وأنا على علم بأنّ شقيقه الذي تزوّج منذ عامين قد أمضى آخر ليلة له قبل حفل زواجه مع المرأة التي يحبّها وما زال يواعدها حتى اليوم. في هذه العائلة وجهة نظر مختلفة بالنسبة للزواج، بعيدة عن الحب والمشاركة، تقوم على الإنجاب واستمرار النّسل، والحفاظ على الشكل الإجتماعي التقليدي المعتمَد، بعيداً عن الإلتزام والوفاء للحبيب، هم يتزوّجون واحدة ويحبّون أخرى".
Advertisement

ما هي أسباب الخيانة الزوجية؟ هل مفهومها واحد في كل المجتمعات؟ ما هي الحالة النفسية للخائن ومن يتعرّض للخيانة؟ هل هناك من مسؤوليّة على من يتعرّض للخيانة؟ هل يجب الإنفصال بعد الخيانة الزوجية؟

الخيانة هي عدم الإلتزام بالشريك وعدم الوفاء له، لا بل تحمّل معنى الغدر والطعن وعدم الأمانة. لا نواجه الخيانة بين الأزواج فقط، بل في مجالات الصداقة والعمل والسياسة والوطنية. ومهما كان الدافع للخيانة، يصبح من قام بها بموضع الشخص السيّئ، غير الجدير بالثقة، البعيد عن الصدق والنقاء.

أسباب الخيانة كثيرة، فقد خان لويس زوجته مع المرأة التي أحبّها سابقاً، لكنّه أُجبر لأسباب عائلية على الزواج من أخرى. أمّا سعاد فقد خانت لأنّ زوجها يهملها ولا يعطي حياتهما الزوجية أهمية؛ وخان طوني زوجته خلال فترة الحمل إذ كانت تمرّ بظروف دقيقة منعتها من القيام بالعلاقة الحميمة. وتخون نورما حبيبها مراراً وتكراراً لجني المال الوفير".
لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا
المصدر: الجمهورية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك