Advertisement

المرأة

التوتّر يؤثّر سلباً على زواجك بهذه الطرق

Lebanon 24
13-07-2019 | 16:00
A-
A+
Doc-P-606791-636986243548297795.jpg
Doc-P-606791-636986243548297795.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
نظراً لأن التوتر يؤثر في جميع جوانب حياتنا، فإنه بالتأكيد يشمل الحياة الزوجية، بمعنى أنه إذا لم تعتني بنفسك، وتعلمي كيفية التعامل الصحيح مع هذا الشعور، فقد تتأثر حياتك الزوجية، ويكون لهذا أثر ملموس على علاقتك بشريك حياتك. فيما يلي 5 طرق رئيسة يؤثر فيها التوتر على حياتك الزوجية وكيفية التعامل معها: 
 
Advertisement

1- تمارسين توترك على زوجك

عندما نكون تحت ضغوط كبيرة، فإن المقرّبين لنا يكونون الضحية الأسهل لهذه الضغوط، قد تمارسين نتيجة شعورك بالتوتر على زوجك عبر الانتقاد والعصبية، والتهرب من المودة، ما يزعج زوجك وقد يسبب فجوة في العلاقة بينكما.
 
ينصح الخبراء بالخروج إلى الطبيعة وممارسة الأنشطة البدنية لإخراج الطاقة السلبية الناتجة عن الضغوط بطريقة صحية، بدلاً من التخلص منها في شريك حياتك.
 
 

2- قد تصبحين أقل تعاطفاً مع زوجك

أظهرت الأبحاث أن الأزواج الذين يتعرّضون للتوتر يصبحون أقل تعاطفاً مع شركائهم، ما يؤثر على الترابط بين الزوجين ويصبح كل منهما منعزلاً عن الآخر، ما ينذر بمشاكل أكبر في العلاقة.
 
ينصح الخبراء بإظهار الحب والتقدير للشريك حتى عندما لا تشعرين بالرضى تجاهه، حيث أنكِ تعلمين أن السبب هو شعورك بالتوتر.
 
 

3- شعورك بالتوتر يصبح من أولوياتك لا علاقتك بزوجك

العلاقة السعيدة الصحية تحتاج إلى الوقت والجهد من أجل الحفاظ عليها، والتوتر يسحب كل طاقتك، لهذا عند الشعور بالتوتر عليكِ الحرص على ممارسة نشاط مشترك مع زوجك من أجل الحفاظ على علاقتك به.
 
 

4- الفتور الجنسي

التوتر يصيبك بالفتور الجنسي ويؤثر على علاقتك الحميمة بزوجك التي تؤثر بدورها على الزواج بأكمله، لذا عليكِ مقاومة الفتور ومحاولة ممارسة العلاقة الحميمة من أجل الحفاظ عليها.
 
 

5- تظنين أنكِ تفقدين الحب

التوتر هو شعور، لذا فهو يعتمد على كيمياء المخ التي تضطرب نتيجة للتوتر، وتوهمك أنكِ أصبحتِ لا تحبين زوجك، وفي هذه الحالة فإن التعامل الصحيح مع شعورك بالتوتر يحافظ على علاقتك بزوجك.
 
المصدر: نواعم
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك