Advertisement

المرأة

5 عارضات متحولات جنسيًا يقدن عالم الأزياء.. تعرفوا اليهّن

Lebanon 24
08-09-2019 | 03:30
A-
A+
Doc-P-623883-637035322831028774.jpg
Doc-P-623883-637035322831028774.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كشفت مجلة "هاربر بازار"، أن أهّم ماركات ودور الأزياء العالمية قد استخدمت 5 من أشهر عارضات الأزياء المتحولات جنسيًا كواجهة لها، متحدية جميع الانتقادات والعواقب التي ستترتب على ذلك.

فالنتينا سامبايو
Advertisement
 
تعد فالنتينا سامبايو (22 عامًا)، البرازيلية الأصل، أول عارضة أزياء متحولة جنسيًا لماركة فيكتوريا سيكريت، وكانت حديث الصحف لهذا العام. ولم تتحقق شهرة فالنتينا التي تحولت جنسيًا إلى فتاه بعد عمر الـ 12 والتي ترفض إلى الآن الإفصاح عن اسمها، قبل عملية التحويل؛ فقد كانت متحدثة باسم شركة لوريال وظهرت على أغلفة أشهر المجلات مثل "Elle" بنسختها الأميركية، و"Vogue" بنسختها البرازيلية و"فانتي فير" بنسختها الإيطالية.

ثيودورا "تيدي كوينليفان"
 
 



أصبحت ثيودورا في آب الماضي الوجه الرسمي لماركة شانيل، وأول من اكتشفها هو نيكولاس غيسكييه المخرج الإبداعي لعروض لويس فويتون في عام 2015. تحولت من تيدي لثيودورا وهي تبلغ من العمر 16 عامًا ولكنها لم تفصح عن تحولها الجنسي حتى عام 2017. وحققت ثيودورا شهرة واسعة بمشاركتها في منصات عروض الأزياء لأهم الأسماء العالمية مثل كارولينا هيريرا، لويس فويتون، جيريمي سكوت وديور وسانت لوران.

هانتر شيفر
 


ممثلة وعارضة أزياء متحولة جنسيًا ومدافعة عن حقوق المثليين شاركت في أهم عروض الأزياء لـ"ديور ، مياو ميو، ريك أوينز، ميزون مارغيلا ، هيلموت لانج" وغيرها من مشاهير عالم صناعة الأزياء، وقد تحولت هانتر إلى فتاه خلال دراستها الثانوية.

إنديا مور

 
 
عملت إنديا مور كعارضة أزياء متحولة جنسيًا منذ سن الـ 15 حيث في ذلك الوقت كان توظيف أمثالها يعد مخاطرة كبيرة، ثم بدأت في العمل لدى أشهر الماركات العالمية وهي في سن الـ 24. وتعدُّ مور من أكثر الشخصيات تاثيرًا في عام 2019 وتشارك الآن في بطولة برنامج تلفزيوني يتحدث عن المتحولين جنسيًا الذين تولوا أدوارًا قيادية، وكان لها تجربة تمثيلية ناجحة لاقت استحسان النقاد في عام 2017 في فيلم Saturday Church.

 اندريغا بيجيك



 اندريغا بيجيك هي أول عارضة أزياء بوسنية أسترالية متحولة جنسيًا توقع على عقد مستحضرات تجميل وتظهر على أغلفة عديدة من المجلات. وكانت بيجيك تشتهر بخشونة المظهر وخصوصًا أنها كانت عارضة أزياء للملابس النسائية والرجالية لأمثال جان بول غوتييه ومارك جاكوبس، ولكنها صرّحت في عام 2013 أنها متحولة جنسيًا، وحققت شهرة واسعة بعد أن اصبحت الوجه الرسمي للعلامة التجارية الشهيرة للملابس الداخلية "بوندز".
المصدر: فوشيا
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك