Advertisement

المرأة

5 صفات تتمتع بها الأم الحنون

Lebanon 24
18-02-2020 | 05:00
A-
A+
Doc-P-674889-637176107452633808.jpg
Doc-P-674889-637176107452633808.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
حنان الأم هو ما ينشئ طفلاً متوازناً نفسياً، يتمتع بصفات صالحة مثل الطيبة والعطف والعطاء، بعد سنوات سوف يغادر صغيرك المنزل، لذا استغلّي سنوات طفولته لمنحه الحب والثقة. وفيما يلي، 5 صفات تتمتع بها الأم الحنون:
Advertisement
 
1- لا تصرخ في وجه طفلها
عندما تصرخ الأم في وجه طفلها، فإن الحنان يقفز من النافذة، لذا عليكِ ضبط انفعالاتك، والحفاظ على هدوئك وعلى نبرة صوت هادئة، خاصة في أوقات التوتر، مثل تأخره على حافلة المدرسة في الصباح.
 
2- تراعي مشاعر طفلها
مراعاة مشاعر طفلك لا تعني الاستجابة لكل ما يريد، فبعض القرارات يجب أن تأخذيها ضد رغبته، ومع هذا يمكنك مراعاة مشاعره عبر شرح أسباب قرارك، والتعامل بلطف معه، ومحاولة تعويضه في أمر آخر.
 
3- تغمر طفلها بالحب
الضغوط والمسؤوليات تدفعكِ أحياناً إلى التعامل الجاف، ولكن عليكِ تدارك الأمر وعدم تعريض طفلك للجفاف العاطفي، تعاملي بحب مع طفلك طول الوقت، وإذا شعرت بعدم القدرة على تقديم المحبة، ابتعدي قليلاً، المهم ألا تعامليه بجفاء أو قسوة.
 
4- تصارح طفلها بمشاعرها
جميعنا نمر بأوقات صعبة، قد تدفعنا للتعامل بنحو غير عاطفي، في هذه الحالة عليكِ التحدث مع طفلك، وشرح ما تمرّين به، حتى لا يُفاجأ بأسلوب تعامل غير متوقَّع.
 
5- تعانق طفلها
العناق طريقة تواصل حميمة مع طفلك، إنها تمنحه الحب والثقة والاطمئنان، احرصي على عناق طفلك أكثر من مرة في اليوم، لا تسمحي له بالخروج صباحاً قبل منحه عناقاً طويلاً، واستقبليه بعناق أيضاً عند عودته، احتضنيه وقت غضبه أو حزنه، عبّري عن سعادتك به باحتضانه، ولا تنسي عناقاً طويلاً تتمنين له أحلاماً سعيدة في نهاية اليوم، حتى يشعر طفلك بحنانك وحبك منذ بداية اليوم وحتى نهايته.
المصدر: نواعم
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك