Advertisement

المرأة

تحلّي بالصبر والهدوء.. هكذا تتعاملين مع زوجك خلال فترة الحجر الصحي

Lebanon 24
28-03-2020 | 05:00
A-
A+
Doc-P-688102-637209865042242620.jpg
Doc-P-688102-637209865042242620.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
على الرغم من كل المحاولات للاستفادة من البقاء في المنزل خلال فترة الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا (كوفيد- 19)، لكنه صعب، خاصة إذا كان الشخص كثير الحركة والتنقل، وأيضاً إذا كان سريع الغضب.

بالطبع قد تواجهين تغيّرات غير مرغوبة لحالة زوجك المزاجية خلال فترة الحجر الصحي، اليكِ بعض النصائح التي تساعدك في التعامل السليم معه:
Advertisement

1- تحلّي بالصبر والهدوء

أنتِ أيضاً تشعرين بالضغط بسبب الظروف الراهنة، ما يدفعكِ للرد بنفس الطريقة الغاضبة التي يعاملك بها زوجك، ولكن عليكِ السيطرة على هذه الرغبة، حتى لا تتفاقم المشاكل ويصبح من الصعب السيطرة على الموقف.
تحلّي بالصبر والهدوء حتى تتمكني من السيطرة على الموقف، وأيضاً تتمكّني من التفكير بطريقة سليمة.

2- التمسي له العذر

زوجك ليس غاضباً بسببك ولا يقصد مضايقتك، وإنما هو لا يستطيع السيطرة على مشاعره السلبية الناتجة عن البقاء في المنزل، والأوضاع المالية غير المستقرة التي يمر بها الجميع. التفكير بهذه الطريقة يساعدك على التماس العذر لزوجك، وتجاهل انفعالاته التي قد تكون غير منطقية في الكثير من الأحيان.

3- لا تلوميه

من أكبر الأخطاء التي قد تقعين بها هو توجيه اللوم لزوجك بينما يكون في أوج غضبه، ما قد يزيده غضباً، وتسوء الأمر، لهذا حاولي امتصاص غضبه، والتعامل بهدوء ولطف، وأجّلي مناقشة غضبه حتى يهدأ ويكون مستعداً لإجراء محادثة هادئة وحكيمة.

4- لا تسمحي بالإهانة

هناك حدود للغضب، وفي جميع الأحوال يجب أن يكون الاحترام هو أساس التعامل معاً، لهذا لا تسمحي لزوجك بإهانتك، وإذا لاحظتِ أن نبرته الغاضبة تتصاعد، اطلبي هدنة وانسحبي من المكان حتى يهدأ، ثم تحدثي معه بهدوء، واطلبي منه الالتزام بإطار الاحترام المتبادل بينكما مهما كان غاضباً.
المصدر: نواعم
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك