Advertisement

المرأة

هل تناول المشروبات الباردة أثناء الدورة الشهرية يخفف من غزارتها؟

Lebanon 24
28-05-2020 | 17:00
A-
A+
Doc-P-707824-637262702273460857.jpg
Doc-P-707824-637262702273460857.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
في الحقيقة، تختلف الدورة الشهرية من امرأة لأخرى، سواء في عدد الأيام أو الكثافة أو الأعراض، إذ تكون الدورة عند بعض النساء غزيرة، تحتاج إلى طرق وعلاجات للتخفيف منها، وهناك من النساء من يتناولنَ المشروبات الباردة التي باعتقادهنّ، تُشعرهن بالبرودة نوعا ما بعدما يُصبنَ بحرارة جراء تدفق الدم.
Advertisement

هل المشروبات الباردة تخفف من غزارة الدورة الشهرية؟

إن كانت تعتقد المرأة أنها بتناول المشروبات الباردة والمثلجات قد تخفف من آلام الدورة الشهرية، فإنها على العكس تعمل على زيادتها، إضافة إلى احتمالية قلة نزول الدم أثناء الدورة. 

فالماء البارد أو أية مشروبات أخرى باردة، وكذلك مكعبات الثلج قد يسبب جميعها تجمد الدم في الرحم، الذي يمكن أن يتحول فيما بعد إلى كيس دهني، ومن ثم إلى مرض سرطاني، رغم عدم وجود أبحاث أو دراسات تثبت صحة هذا الكلام، خصوصا أن الكيس الدهني وظهوره يختلف من امرأة لأخرى من جهة، ويعتمد على العوامل الجينية والطبيعية لجسم المرأة من جهة ثانية.

لذلك فإن الأطباء لم ينفوا تناول الأطعمة الباردة أثناء الدورة الشهرية، ولكن حذروا من الإكثار من تناولها.

المشروبات الساخنة هي الأفضل

الصحيح هو ضرورة تناول المشروبات الساخنة؛ لما لها من تأثير قوي في تخفيف آلام الدورة الشهرية والمساعدة على استمرارية تدفق الدم.
لذلك ينصح  بشرب السوائل الساخنة، وخاصة التي تعد من الأعشاب، كالزهورات، والقرفة، واليانسون، والكمون، والنعناع، وبالأخص في الأيام الثلاثة الأولى؛ إذ تذيب الدم المتكتل وتخرجه، ومن ثم تقلل الآلام.

كما يؤدي شرب الميرمية مثلاً إلى التقليل من المغص المصاحب للدورة، أما عند انحباسها، فيفيدها شرب مغلي القرفة.

المصدر: فوشيا
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك