Advertisement

المرأة

كيف تكتشفين التضليل في التسويق لمستحضرات العناية بالبشرة؟

Lebanon 24
03-06-2020 | 09:00
A-
A+
Doc-P-709724-637267878810576621.jpg
Doc-P-709724-637267878810576621.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
منتجات العناية بالبشرة أساسية لمعظم النساء للحفاظ على بشرة مشرقة. ولكن هل جميع المستحضرات التي نستعملها ذات مفعول مطابق لما هو مكتوب على العبوات؟ لمعرفة الإجابة على هذا السؤال، علينا أن نفهم المعنى الحقيقي لهذه الادعاءات، وما ينبغي أن تبحثي عنه على عبوات مستحضرات التجميل.
Advertisement

صناعة التجميل، كما يقول تقرير متخصص في موقع باباميل، تستخدم هذه المصطلحات المربكة لأنها صناعة غير منظمة ولا تخضع لرقابة حقيقية، وقد أعطى التقرير هذه النماذج من العبارات الغامضة أو ربما المضللة التي غالبًا ما تجدينها على غلاف مستحضرات التجميل.

منتج نباتي
الادعاء أن المنتج نباتي يعني أن واحدًا من مكوناته من مصدر نباتي والبقية مكونات اصطناعية. لأن كتابة "نباتي" أو "طبيعي" ادعاء جيد يؤكد الاعتقاد الشائع بأن المنتجات الطبيعية أفضل من الصناعية.

يعمل على شد البشرة
هذا الادعاء غير موضوعي، فما قد يعمل على شد البشرة مع امرأة قد لا يكون كذلك مع غيرها. ولأن شركات مستحضرات التجميل نادرًا ما تجري تجارب سريرية، فلا يمكنها تصنيع منتج موثوق لشد البشرة. وتسويق هذه الكريمات لا يتم بناء على أدلة علمية.

حاصلة على براءة اختراع
المنتجات التي تحمل براءة اختراع ليست بالضرورة أفضل، بل يعني أن الشركة المنتجة اشترت براءة الاختراع لتؤكد من أن منتجها فريد مقارنة بالمنافسين، ووجود هذه العبارة على العبوة فقط لإيهامك بأن المنتج أكثر مصداقية من البقية.

نتائج فورية
كثير من العلامات التجارية للعناية بالبشرة تعد المرأة بالحصول على تأثير فوري، لكن دون وعد بالحصول على نتيجة دائمة. ولأن معظم النساء يبحثن عن تأثير دائم، خاصة من العناية بالبشرة، فإن هذا الادعاء يمكن أن يؤدي إلى تضليل المستهلك.

القوة القصوى
عندما تبيع علامة تجارية منتجا بشعار "القوة القصوى"، فهذا يعني أن المنتج يحتوي على تركيزا أعلى من مادة ما مقارنة بالمنتجات المماثلة الأخرى، لكن هذا لا يعني أنه الأفضل في السوق، وهو ما يفترضه المستهلكون في الغالب.

مكافحة الشيخوخة
للأسف لم يكتشف العلم أي مادة قادرة على عكس عملية الشيخوخة أو إبطائها. كل ما تفعله كريمات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة هو زيادة ترطيب الجلد، وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة، وليس القضاء على التجاعيد.

تمت الموافقة عليه من قِبل إدارة الغذاء والدواء
مستحضرات العناية بالبشرة لا تتطلب موافقة إدارة الغذاء والدواء. تقع مسؤولية سلامة منتجات العناية بالبشرة على عاتق الشركة المصنعة، وهذه الموافقة مجرد خدعة تسويقية كبرى.

تغليف يشبه الأدوية
تتميز بعض منتجات العناية بالبشرة بتغليف بسيط يذكرنا بتغليف الأدوية كي تظهر كمنتجات طبية، لكنها ليست كذلك، وهو أمر مضلل إلى حد كبير.

كيف تعرفين المستحضر الأنسب لك؟
اقلبي الزجاجة وتعرفي على قائمة المكونات النشطة التي تناسب بشرتك وابحثي عن نسبتها في القائمة. لكن عليك أيضا معرفة المكونات المناسبة لنوع بشرتك.
المصدر: فوشيا
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك