Advertisement

المرأة

عادات خاطئة تقودك إلى علاقة غير صحّية.. تجنبيها

Lebanon 24
13-07-2020 | 06:00
A-
A+
Doc-P-723454-637302278670720368.jpg
Doc-P-723454-637302278670720368.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تحدث خلافات بين جميع الأزواج، لكن المشاكل قد تكون وسيلة صحية لتحسين العلاقة إن جرى التعامل معها بطرق سليمة. تعرفي إلى العادات الخاطئة التي تقودك إلى علاقة غير صحية.
 
1- الاعتماد على الحدس
 
Advertisement
إذا كنتِ غاضبة من أحد سلوكيات زوجك، عليكِ توضيح أنكِ غاضبة وشرح أسباب غضبك، أما الاعتماد على حدس زوجك وأنه سيعرف أنكِ غاضبة، وما الذي يغضبك دون شرح، فهذا يؤدي إلى تعقيد الأمور، فهو لا يعرف أصلاً أن هناك مشكلة.
 
2- العدوان السلبي
 
العدوان السلبي مثل الصمت العقابي، أو التعامل السيئ دون توضيح السبب، أو الإهمال المتعمّد والتجاهل، هذا الأسلوب كفيل بتدمير الحب بين الزوجين، لذا لا تستخدمي أسلوب العدوان السلبي، واعتمدي التواصل الجيد بينك وبين زوجك لتوضيح أن هناك مشكلة، وأسبابها، والعمل على حلها معاً.
 
3- السخرية
 
هناك فرق بين الحس الفكاهي وبين السخرية التي تظهر في تعليق ساخر أو نظرة احتقار أثناء مناقشة مشكلة ما، السخرية من مشاكل زوجك أو مشاعره أو أفكاره يعني عدم احترامه، لذا إذا وقعتِ في فخ السخرية، عليكِ الاعتذار عن سلوكك والحرص على عدم تكراره، فالعلاقة التي لا تقوم على الاحترام لا يمكن أن تصبح صحية.
 
4- الإصرار على الصواب
 
عند اكتشاف أنكِ خاطئة عليكِ الاعتذار بشجاعة وعدم الإصرار على أنكِ على صواب طول الوقت.
 
5- الهجر
 
عند احتدام النقاش بينك وبين زوجك، ربما يكون من الأفضل أخذ استراحة لاستعادة الهدوء، ولكن بعد استعادة الهدوء عليكما استئناف النقاش، لكن البعض يأخذ الطريق الأسهل ويهجر شريك حياته كنوع من الضغط عليه، وهذا سلوك غير صحي قد يدمر الزواج، فالهجر قد ينجح مرات قليلة، ثم لا تنقلب نتيجته إلى العكس تماماً.
المصدر: نواعم
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك