Advertisement

المرأة

تأثير مهم لنظام العناية بالبشرة قد لا تدركه الكثيرات

Lebanon 24
16-07-2020 | 00:00
A-
A+
Doc-P-724467-637304341523068035.jpg
Doc-P-724467-637304341523068035.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
يمكن لاستخدام المنظف اليومي أو وضع قناع على الوجه في المساء أو حتى القليل من مرطب ملون، أن ينقذ مظهر البشرة، وأن يكون له آثار كبيرة على الصحة النفسية أيضاً.
Advertisement


فما يحتاجه المرء حالياً في حقبة "كوفيد19- "، هو نظام للعناية بالبشرة والعناية بنفسه. وبشكل بسيط، فإن الالتزام باتباع نظام للبشرة سوف يفيد صحة أكبر عضو في الجسم وسوف يؤدي إلى الأساس والتدليل اللذين سوف يفيدان الصحة النفسية.
 

ومع هذا، فإن التركيز على القيام بشيء ما أمر جيد للنفس يساعد في إيقاف دوامة القلق، وقد يجد المرء أن أوقاتاً معينة من اليوم يمكن أن تثير أفكاراً دخيلة عليه، ولكن يمكن كسر الأفكار السلبية بالعناية بالنفس، حسبما جاء على موقع "ايفري داي هيلث".
 

ويقول مات تروب، وهو خبير في علم النفس السريري وطبيب للأمراض الجلدية النفسية في سانتا بربرا بكاليفورنيا: "غالباً ما يقول المرضى الذين يمرون بقلق واكتئاب إن حالتهم تتفاقم قبل 30 دقيقة إلى 60 دقيقة من النوم. ويحدث ذلك عندما يكون لديهم وقت فراغ كبير، وهو ما يزيد القلق عند الكثير من الأشخاص".
 

فرصة لليقظة

وعندما ينشغل المرء بنشاط ما، مثل غسل الوجه ووضع التونر (المنظف) عليه وترطيبه، يمكن للإنسان الخروج من القلق والتركيز على ما يفعل. وينطبق هذا على أي نشاط يبقي الإنسان منشغلاً مثل العمل في مشروع جديد أو الطهي أو تمشية الكلب.
 

وتوفر العناية بالبشرة فرصة لليقظة. واليقظة هي استقبال الأحاسيس التي تستشعرها في اللحظة الراهنة دون إصدار أي أحكام، مثل الشعور المهدئ للمياه الدافئة.
 

وأظهرت هذه الممارسة أنها تخفف الاكتئاب والتوتر بوقف القلق واجترار الأفكار، بحسب دراسة شملت أكثر من 1100 بالغ ونشرت نتائجها دورية "فرونتيرز إن سايكولوجي"، في آذار من عام 2019.
 

ويقول تروب: "الانخراط في هذا النشاط لدقائق قليلة، يمكن أن يساعد الذهن في فك الاتصال عن أنماط التفكير الأقل صحة والمتصاعدة".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك