Advertisement

المرأة

7 أشياء على المرأة القيام بها للحفاظ على صحة قلبها في ظل الجائحة... لا تهمليها

Lebanon 24
12-05-2021 | 16:00
A-
A+
Doc-P-822270-637564466815712046.jpg
Doc-P-822270-637564466815712046.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
قد تعاني الكثير من النساء من زيادة في المسؤوليات المنوطة بهن داخل المنزل وخارجه، والتي تضعهن تحت ضغط كبير، وهذا يستوجب الاهتمام بصحتهن بالشكل الأمثل.
وقد تؤثر الضغوط الشديدة التي تتعرض لها النساء، على صحة القلب لديهن، لذا لا بد من أن يتخذن بعض الإجراءات اللازمة للعناية بصحة القلب.
Advertisement
فيما يلي مجموعة من النصائح التي يجب أن تتبعها المرأة للعناية بصحة قلبها في ظل وباء كورونا، بحسب ما أوردت صحيفة إنديان إكسبرس:
إجراء فحوصات منتظمة

يجب على النساء إجراء فحص منتظم لضغط الدم والسكر ومستويات الكوليسترول. إذا كانت هذه المستويات غير طبيعية، فيجب عليهن اتخاذ الإجراءات المناسبة واستشارة الطبيب.
النشاط البدني

من الضروري ممارسة الرياضة البدنية التي تعتبر أمراً ضرورياً لأسلوب الحياة الصحي. وفي حين أن المشي السريع والسباحة والرقص هي الأنشطة الموصى بها، ينصح بممارسة اليوغا والتأمل والتمارين الرياضية داخل المنزل، لتجنب الإصابة بعدوى كورونا.
اتباع نظام غذائي صحي للقلب

يتضمن النظام الغذائي الصديق للقلب نظامًا غذائيًا قليل الدسم وقليل الملح. ينصح باستهلاك الألياف والمكسرات والبذور والأطعمة الغنية بأوميجا 3 والخضروات والفواكه. يساعد تجنب الأطعمة المعلبة أيضاً في الوقاية من أمراض القلب.
إدارة الوزن

السمنة عامل خطر رئيسي يؤدي إلى أمراض القلب. قد تكون النساء اللواتي يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهن عن 25 أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب. يمكن أن يساعد التمرين المنتظم واتباع النظام الغذائي الصحيح في الحفاظ على وزن الجسم.
تجنب التبغ والكحول

ازداد انتشار التدخين بين النساء مع مرور الوقت، وفي ظل الوباء اضطرت الكثير من النساء للبقاء داخل المنزل مما جعلهن أكثر عرضة للتدخين أو احتساء الكحول. ينصح الخبراء بتجنب التدخين والكحول لأنهما يزيدان من خطر الإصابة بأمراض القلب.
إجراء فحوصات منتظمة للقلب

الفحوصات المنتظمة هي إحدى الطرق للحفاظ على سلامة قلبك. وفي وقتنا الحاضر تتوفر الكثير من الاستشارات القلبية عن بعد في حال عدم الرغبة في الذهاب إلى المستشفى أو المركز الصحي لتجنب التقاط عدوى كورونا.
التعرف على أعراض مرض القلب

يجب على المرء أن يفهم الأعراض المحتملة لاعتلال القلب التي يمكن أن تشمل ألام الصدر، وضيق في التنفس، والإغماء، والغثيان، إلى جانب آلام الكتفين أو الذراعين أو الفك أو الظهر. ينصح باستشارة الطبيب على الفور في حال ظهور أياً من الأعراض المذكورة. 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك