Advertisement

المرأة

تجنبي هذه الأخطاء عند إزالة المكياج

Lebanon 24
15-05-2021 | 14:00
A-
A+
Doc-P-823154-637566786720310577.jpg
Doc-P-823154-637566786720310577.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

تعتبر خطوة إزالة المكياج ضرورية ولا تقل أهمية عن مختلف خطوات العناية بالبشرة، فعلى الرغم من بساطتها، إلا أن الكثيرات تقعن في العديد من الأخطاء عند إزالة المكياج، مما يسهم في تضرر البشرة. نوضح لكِ  أبرز هذه الأخطاء لتتفاديها.

شد أو فرك الجلد

Advertisement

قد يكون المكياج الكثيف والمقاوم للماء عنيداً جداً عند إزالته، فتميل الكثيرات إلى شد الجلد أو فركه للتخلص من المكياج، ولكن هذه الحركة غير صحية بالمرة وقد تؤدي لإتلاف بشرتك والإضرار بها، وخاصة منطقة حول العينين الحساسة. لذا، يُنصح باستخدام مزيل مكياج جيد، ذا مكونات لطيفة على البشرة مع تجنب إزالة المكياج بطريقة قاسية مثل شد أو فرك الجلد.

الاعتماد على المناديل المنظفة فقط

أحد أكثر الأخطاء شيوعاً، فعلى الرغم من أنها تزيل فعلاً المكياج، ولكن مناديل التنظيف لا تنظف البشرة جيداً، ولا تمحي كل آثار المكياج، كما تشكل خطر نقل الشوائب من منطقة إلى أخرى في الوجه. لذلك، عليكِ غسل وجهك بالغسول والماء كالمعتاد، بعد إزالة المكياج أو إذا كنتِ مرهقة للغاية، استخدمي ماء الميسيلار لتنظيف بشرتك جيداً وإزالة المكياج.

المنتج غير مناسب

تتنوع منتجات إزالة المكياج، وقد تستخدمين نوعاً غير مناسب، يضر ببشرتك ولا ينظفها جيداً من المكياج، وهذه نقطة تفوتها الكثيرات، ولكن من الضروري استخدام منتج مزيل للمكياج يناسب نوع بشرتك، ولا يحتوي على مكونات قاسية أو محفزة للحساسية، كما يجب أن يحتوي على مكون مرطب.

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك