Advertisement

المرأة

نصائح لإنقاذ خصل الشعر وأطرافه

Lebanon 24
21-06-2021 | 00:00
A-
A+
Doc-P-835156-637598338721839186.png
Doc-P-835156-637598338721839186.png photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
يسهل أن يتضرّر شعرنا إذا كان يتعرض لعادات يومية مسيئة مثل التجفيف والتسريح والتمليس والتمشيط العدائي. لذا يجب أن نتخذ التدابير الوقائية اللازمة لتجنب هذه الأضرار.

1 تجنّبي فرك الشعر

يؤدي تجفيف الشعر الذي يترافق مع فرك قوي إلى فتح المسام وتقصّف الشعر. من الأفضل أن تغلّفي الخصل بمنشفة اسفنجية ثم تعصريها بشكل متكرر. تجنبي أيضاً أن تمرري يدك في شعرك أو تلفّيه حول إصبعك. تعزز هذه الحركات البسيطة تقصّف الشعر.
Advertisement

2 رطّبي شعرك يومياً

يحتاج الشعر إلى ترطيب يومي لأن الإفرازات الدهنية التي ترطّبه تبقى على مسافة 10 سنتمترات من الجذور.لذا تجفّ الخصل بشكل مضاعف. ولا ننسى أثر احتكاكها بالملابس والصبغات وغيرها من علاجات كيماوية. لذا من الضروري أن تدهني على الشعر المتوسط والطويل كريماً مرطّباً أو سائلاً لتمليسه.

3 اختاري العلاج المناسب

بحسب نوعية الشعر، اختاري منتجاً مرطّباً أو مغذياً واستعمليه كلما غسلت شعرك. يمكن استعمال زيت للشعر الكثيف أو المجعد أو وضع قناع قبل الشامبو إذا كان الشعر متضرراً. قد يستفيد الشعر الطبيعي أو الحساس أيضاً من علاج يمكن شطفه أو كريم نهار لا يتطلب غسله بالماء.

4 فكّي تشابكاته بالمشط

لفك تشابكات الشعر بعد استعمال الشامبو والبلسم، استعملي مشطاً له أسنان كبيرة أو فرشاة يكون وبرها متباعداً إذا كان الشعر كثيفاً.

5 سرّحي شعرك باعتدال

لا ضير من تسريح الشعر قبل النوم للتخلص من الرواسب والملوثات وتنشيط الدورة الدموية الصغرى وفك التشابكات المحتملة. بعد تسريح الأطراف، مشّطي الخصل كلها بنعومة! لكن لا تبدئي في منتصف الخصل لأن التشابكات قد تصل إلى الأطراف في هذه الحالة.


6 جففي شعرك بنعومة

يمكن أن يجفف الهواء الساخن الشعر. لذا حاولي أن تمتصي أكبر جزء من رطوبة الشعر عبر تغليفه بمنشفة اسفنجية، ثم اضبطي مجفف الشعر على حرارة متوسطة لتخفيض وقت التجفيف وعدم فقدان رطوبته.

7 استعملي مجفف الشعر بشكل صحيح

يجب أن يصعد تدفق الهواء على طول الخصل كي لا يُضعِف الأطراف. أمسكي الجهاز بما يضمن توجيه الهواء الساخن من الجذور نحو الأطراف وأبعديه عن الشعر بمسافة 15 سنتم على الأقل.

8 لا تبالغي في استعمال أداة التمليس

يسهل أن يضعف الشعر ويجفّ عند تمليس الغرّة أو بعض الخصل حول الوجه يومياً. قبل استخدام أداة التمليس أو مجفف الشعر، استعملي علاجاً يحمي من الحرارة. وزعيه على الشعر كله للحد من الأضرار التي تسبّبها الحرارة المنبثقة من هذه الأجهزة.

9 احمي شعرك من الشمس

يمكنك أن تحمي شعرك من خلال استعمال منتج مضاد للأشعة فوق البنفسجية أثناء التعرّض للشمس. إذا كان طويلاً، يمكنك لفّه على شكل ضفيرة كبيرة ورخوة. وإذا كان قصيراً، اعتمري قبعة بكل بساطة!

10 تجنّبي منتجات تلوين الشعر

تكون العلاجات الكيماوية، مثل الصبغات أو منتجات إزالة اللون، عدائية أحياناً.

من الأفضل وضعها على الجذور وتقليص المخاطر عبر علاجات خاصة (زيوت، أقنعة) قبل استعمال المنتج وبعده. إذا كان الشعر متضرراً، استعملي صبغة مؤقتة أو تركيبة نباتية كي لا تخترق مسام الشعر.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك