Advertisement

المرأة

5 فوائد مذهلة لتدليك فروة الرأس.. لا تتخطيها أبداً

Lebanon 24
01-08-2021 | 15:00
A-
A+
Doc-P-848390-637634156788525049.jpg
Doc-P-848390-637634156788525049.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
فروة الرأس مليئة بالأعصاب بالقرب من سطح الجلد، ويساعد تدليك فروة الرأس على إرخاء الجهاز العصبي من خلال تنظيم النهايات العصبية، كما أن تدليك الرأس بين الحين والآخر يحمل العديد من المزايا، ويمكنك الحصول على تدليك جيد لفروة الرأس بالزيوت المفيدة يومياً.
Advertisement

وفي هذا التقرير، نستعرض فوائد تدليك فروة الرأس.

تقليل التوتر وتقوية الجذور

يمكن أن يؤدي تدليك فروة الرأس الجيد إلى إرخاء توتر العضلات وتقليل التوتر، حيث سيظل عقلك هادئاً بعد الحصول على تدليك للرأس، كما أنه يساعد في تقوية جذور الشعر ويوازن الجهاز العصبي، والضغط المفرط ليس ضرورياً، فالتدليك الخفيف واللطيف يمكن أن يفي بالغرض.

علاج الصداع النصفي والشديد

يختار العديد من الأشخاص الذهاب للعلاج بالتدليك لتخفيف الصداع النصفي والصداع الشديد، حيث يزيد تدليك فروة الرأس هرمون السيروتونين السعيد، الذي يمكن أن يحسن مزاجك، وإلى جانب تحسين الحالة المزاجية، فإنه يسهم أيضاً في تقليل وتيرة الصداع، لذلك، هو بمثابة علاج طبيعي فعال لعلاج الصداع أو نوبات الصداع النصفي. 

تحسين الدورة الدموية

يساعد تدليك فروة الرأس في تحسين الدورة الدموية بالرأس والرقبة، وعندما تتعرض فروة الرأس للخطر بسبب الإجهاد، تتأثر الدورة الدموية ونمو الشعر أيضاً، لذلك فإن زيادة تدفق الدم تساعد في تغذية بصيلات الشعر، وتعتمد فروة الرأس على تدفق الدم لنقل الأكسجين والمواد المغذية إلى الشعر، ويمكن أن يزيد تدفق الدم إلى رأسك، وبالتالي يلعب دور العلاج الطبيعي لتدفق الدم.

نمو الشعر

وفقاً لدراسة يابانية، يمكن أن يحسن تدليك فروة الرأس نمو الشعر، ويؤدي التدليك المنتظم إلى زيادة تدفق الدم، ما يعزز نمو الشعر الجديد، ويمكن أن يكون الحصول على تدليك للرأس باستخدام الزيوت الأساسية أكثر فاعلية لهذا الغرض، ولتتغذى قاعدة بصيلات الشعر، ما يساعد أيضاً في تحسين نمو الشعر.

علاج جفاف وتقشر فروة الرأس

يمكن أن يساعد تدليك فروة الرأس حتى لبضع دقائق يومياً في منع جفاف وتقشر فروة الرأس، وعندما تقوم بتدليك جلد فروة رأسك، فإنه يزيد تدفق الدم، ما يساعد في تنظيف المسام المسدودة التي تفرز الدهون. لذلك، يمكن علاج ومنع فروة الرأس الجافة والمتقشرة من خلال التدليك.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك