Advertisement

المرأة

5 نصائح مكياج لأصحاب البشرة الجافة

Lebanon 24
02-08-2021 | 17:00
A-
A+
Doc-P-848897-637635273441136307.jpg
Doc-P-848897-637635273441136307.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
المكياج يتطلب الكثير من الوقت والصبر والممارسة لإتقانه، لكن يمكن للبشرة الجافة أن تعقد الأمور أكثر، حيث يميل المكياج على البشرة الجافة إلى أن يبدو متشققًا بشدة، حتى مع استخدام أفضل المنتجات. ومع ذلك، فهذه ليست قضية خاسرة - إذا كانت بشرتك جافة، فلا داعي للتخلي عن حبك للمكياج، فقط عليكِ استخدام المنتجات المناسبة لبشرتك، وتطبيقها بشكل سليم تمامًا، حتى تفيد بشرتك الجافة على المدى الطويل.
Advertisement
 
إليك بعض النصائح والمنتجات التي يجب أن تستخدميها قبل إنشاء مظهر مكياجك التالي إذا كانت بشرتك جافة.
1 - ابدئي دائمًا بالتقشير
عندما تكون بشرتك جافة، تميل الكثير من خلايا الجلد الميتة إلى التراكم على سطح بشرتك، وستؤدي محاولة وضع المكياج مباشرة فوق هذه التركيبة إلى الحصول على لمسة نهائية خشنة وغير متساوية. لذلك، استخدمي دائمًا مقشرًا لطيفًا ومرطبًا للبشرة قبل البدء في وضع المكياج.

2 - لا تفوتي المرطب
بعد تنظيف بشرتك، يجب عليك بالتأكيد استخدام مرطب مغذي للغاية للحفاظ على رطوبة بشرتك تحت طبقات المكياج. وابحثي عن المنتجات التي تحتوي على فيتامين سي الذي يحافظ على رطوبة بشرتك بشكل طبيعي، مع استخدام المرطبات أو كريمات الوجه مع عامل حماية من الشمس.

3 - استخدام الأدوات الصحيحة
عند وضع الماكياج، يكون استخدام الأصابع غير صحي بشكل عام، ولا ينصح بحركة الفرك بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد لأنها تؤدي إلى مزيد من التقشر، لذلك استخدمي الفرش المناسبة لكل منتج للحفاظ على مكياجك الأساسي منتعشًا.
 

4 – لا غنى عن البرايمر
 
إذا كانت بشرتك جافة فإن استخدام البرايمر تحت كريم الأساس والكونسيلر ومكياج العيون أمر غير قابل للتفاوض، لا يمنع البرايمر التلطيخ فحسب، بل يوفر أيضًا أساسًا ناعمًا لمكياجك.


5 - استخدم المنتجات السائلة أو الكريمية
غالبًا ما نميل إلى شراء المنتجات غير اللامعة التي تعد بمزيد من التغطية، الحقيقة هي أن هذه المنتجات غير اللامعة قد تجعل بشرتك تبدو أكثر جفافاً مما هي عليه في الواقع، لذلك، عندما يتعلق الأمر بالأساسات وأحمر الخدود وأقلام التحديد وما شابه، فابحثي دائمًا عن المنتجات السائلة أو المستندة إلى السيروم أو الكريمية للحصول على مظهر ندي أكثر طبيعية.
المصدر: اليوم السابع
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك