Advertisement

عربي-دولي

لماذا يفضل بيل غايتس الإنفاق على اللقاحات أكثر من السفر إلى المرّيخ؟

Lebanon 24
03-02-2023 | 15:00
A-
A+
Doc-P-1035143-638110504733334858.jpg
Doc-P-1035143-638110504733334858.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
قال الملياردير الأميركي بيل غايتس إنه يفضّل الإنفاق على تصنيع اللقاحات أكثر من الإنفاق على السفر للمريخ- والذي يظن أنه ليس استخداما أمثل للمال.

وأضاف غايتس لـ"بي بي سي": "السفر إلى المريخ في واقع الأمر مكلّف للغاية. بينما يمكن شراء لقاحات الحصبة وإنقاذ الأرواح في مقابل ألف دولار لكل حالة".
Advertisement

وتابع الملياردير الأميركي: "وفي هذا ما يغري على البقاء في الأرض أكثر من الذهاب إلى المريخ".

لكن رائد الأعمال إيلون ماسك يقول إنه يرغب في إعمار المريخ، كما انضم جيف بيزوس هو الآخر إلى "سباق الفضاء".
 
ويرى بيل غايتس، الشريك المؤسس لعملاقة التقنية مايكروسوفت، أن الذكاء الاصطناعي سوف يحوّل "بشكل كبير جدا" نمط الحياة البشرية.

وفي ذلك يقول الملياردير الأميركي إن الذكاء الاصطناعي "سيساعدنا على البحث في أسئلة طبية وعلمية. ولا يقتصر الأمر على الروبوتات؛ إنما سيساعد (الذكاء الاصطناعي) كذلك على القراءة والكتابة".

ويضيف غيتس: "في واقع الأمر، هناك تقدُّم محرَز على هذا الصعيد أكثر مما تم إحرازه على صعيد الروبوتات. على أن كليهما سيساعدنا في تحقيق مستوى أعلى من الإنتاجية".
 
وتطرّق بيل غايتس إلى مفاجأته عندما أصبح واجهة لنظريات مؤامرة في أثناء تفشّي وباء كوفيد-19.

وفي ذلك يقول: "لم أكن أتوقع ذلك"، في إشارة إلى ما تردد حينها من تربُّحه من وراء تفشّي الفيروس، أو من أنه يقف وراء تخليقه بالأساس.

يحكي غايتس: "في أثناء الوباء، كانت هناك عشرات الملايين من الرسائل التي تتهمني بأنني السبب فيما يحدث، أو بأنني أتعقّب الناس. نعم حقيقي أنني انخرطت في البحث عن لقاحات، ولكن انخراطي هذا كان لحفظ الأرواح".

ويفسر الملياردير الأميركي هذا النوع من الرسائل بأن "الناس إنما يحاولون رؤية ذلك 'الرجل المخيف ' الذي يقف من وراء الستار ... إطلاق الأحكام أسهل من محاولة الفهم". (بي بي سي) 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك