Advertisement

عربي-دولي

موقع روسي: أهداف لم يُكشف عنها من الغارة الإسرائيلية على سوريا

Lebanon 24
06-09-2018 | 10:15
A-
A+
Doc-P-508498-636718396896192678.jpg
Doc-P-508498-636718396896192678.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
اعتبر موقع "توب وار" الروسي ان التزام واشنطن بتجميد جميع أنواع الاتصالات الدبلوماسية مع الكرملين لفترة غير محددة من الوقت مرتبط فقط برغبة أميركا في تعزيز موقفها في المسرح السوري ومن ثم الجلوس على طاولة المفاوضات مع ما حصدته. 
Advertisement

وبحسب الموقع، حذت إسرائيل حذو البيت الأبيض على الفور، ولكن تل أبيب، على عكس الولايات المتحدة، لم ترغب باستخدام الحيل الدبلوماسية (تأخير المفاوضات، وما إلى ذلك)، ولكنها انتقلت على الفور إلى الحيل العسكرية والسياسية. وقررت الادارة الاسرائيلية استخدام مخطط خاص بها من حجج العمل العدواني ضد الجيش السوري لعدم وجود القدرة العالية على مبارزة موسكو، التي تملكها الولايات المتحدة. 

ولهذه الغاية، قررت وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي وضع والتمسك بـ "حجة" "عدم جواز وجود الحرس الثوري وحزب الله داخل الأراضي السورية". وأعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أن "بلاده  لن تقبل بوجود الحرس الثوري على أراضي سوريا".

ونتيجة ذلك، يقوم سلاح الجو الإسرائيلي بغارات منتظمة على الجيش السوري وعلى الحرس الثوري وحتى التي تتمركز في طرطوس وإدلب بحجة "الوجود الإيراني"، ومسؤولية اعتراض الطائرات والصواريخ الإسرائيلية تقع على عاتق الدفاع الجوي السوري فقط، وهذا ما لاحظناه من الضربات الأخيرة.

وأضاف الموقع أن التفصيل المهم في هذا الحدث هو أن المواقع التي أغارت عليها تقع على مسافة أكثر من 270 كم عن مرتفعات الجولان، وهذا يعني أنها لا تهدد اسرائيل، ولذلك افترض الموقع أن إسرائيل قامت بهذا ليس من أجل مصالحها الخاصة فقط بل من أجل المصالح المشتركة مع واشنطن وربما أنقرة.

وقد أرسلت قيادة سلاح الجو الإسرائيلي المقاتلة التكتيكية F-15I Ra`am و F-16I  Sufaإلى المجال الجوي اللبناني بهدف إثارة أنظمة الدفاع الجوي السورية في الجزء الشمالي الغربي لسوريا، ولفتت الرادارت المشغلة وجهازات الإرسال أنظارمنظومة "بوك أم-2 أيه". وغيرها من الرادارات. وبفضل هذا التكتيك استطاعت طائرات استطلاع أميركية وطائرات إسرائيلية، مجهزة بمعدات استطلاع سلبية، في بضع دقائق رسم خريطة تكتيكية لمواقع كتائب الصواريخ المضادة للطائرات وألوية من قوات الدفاعات الجوية، وهذه الخدمة جيدة لسلاح الجو الأميركي والقوات البحرية الأميركية لرسم مسار صواريخ "توماهوك" وJASSM-ER بعد دراسة مدى أنظمة الدفاع الجوي السورية، بحسب الموقع.

وخلص الموقع إلى أنه ربما قد تشن إسرائيل عدة غارات بالاتفاق مع واشنطن قبل توجيه الضربة الرئيسية.

(توب وار ـ سبوتنيك)
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك