Advertisement

عربي-دولي

بومبيو يهدد روسيا بعواقب وخيمة في حال التدخل بالانتخابات

Lebanon 24
15-09-2018 | 04:17
A-
A+
Doc-P-510834-636726071479430483.jpg
Doc-P-510834-636726071479430483.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أن "روسيا أو أية دولة أخرى ستكون بانتظار عواقب وخيمة، في حال التدخل بالانتخابات"، موضحا أنه "في السنوات الأخيرة، كانت روسيا عدوانية، بشكل خاص في استخدام إمكاناتها السيبرانية، والمعلومات المضللة وغيرها من الإجراءات السرية لمحاولة زرع عدم الاستقرار في أميركا.
Advertisement
 
واشار الى مرسوم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بشأن العقوبات للتدخل في الانتخابات إذا تدخلت روسيا، أو أية حكومة أخرى، أو أشخاص يتصرفون نيابة عنهم، يتدخلون للتأثير في الولايات المتحدة، سوف يواجهون عواقب سريعة وقاسية.
 
في سياق اخر، أعلن بومبيو أن "المحادثات مع كوريا الشمالية مستمرة فى ما يتعلق بنزع سلاحها النووي"، موضحا "أننا لا نزال نجري مناقشات كثيرة مع كوريا الشمالية لنرى كيف نترجم بالأفعال كل الالتزامات التي تم التعهد بها خلال قمة سنغافورة".

وأكد أن واشنطن "مصممة أكثر من أي وقت مضى على مواصلة تطبيق القرارات الدولية ضد البرامج النووية والبالستية لنظام كوريا الشمالية"، مضيفا: "نعتقد أن القرارات الدولية في صلب جهود ترامب لإقناع الرئيس كيم جونغ إن بأنّ النزع التام والكامل للسلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية أمر ضروري".

وكان  ترامب، ألغى نهاية الشهر الماضي زيارة كان سيقوم بها بومبيو لبيونغ يانغ بسبب عدم إحراز تقدم كاف على صعيد نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية ولا تزال العملية تراوح مكانها منذ اسابيع.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك