Advertisement

عربي-دولي

ترامب يوقع مرسوما بإدخال العقوبات الجديدة على روسيا حيز التنفيذ

Lebanon 24
20-09-2018 | 14:05
A-
A+
Doc-P-512352-636730708390178686.jpg
Doc-P-512352-636730708390178686.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
وقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الخميس، مرسوماً للبدء بتنفيذ العقوبات الجديدة المفروضة على روسيا. وجاء في بيان عن البيت الأبيض باسم الرئيس الأميركي: "لقد فوضت وزير الخزانة بالتشاور مع وزارة الخارجية لاتخاذ هذه الإجراءات، بما في ذلك إصدار القواعد واللوائح، وتوظيف جميع الصلاحيات الممنوحة للرئيس من قانون الصلاحيات الاقتصادية في حالات الطوارئ وأجزاء من مواجهة خصوم أميركا من خلال قانون العقوبات" و"قانون دعم حرية أوكرانيا لاتخاذ ما هو ضروري للأمر التنفيذي".
Advertisement

ودخلت العقوبات الأميركية التي أعلنتها وزارة الخارجية الأمريكية، يوم 8 آب، حول استخدام روسيا المزعوم الأسلحة الكيماوية في مدينة سالزبوري البريطانية حيز التنفيذ.

وفي إطار هذه العقوبات ينبغي على واشنطن إنهاء أية مساعدة أميركية لروسيا بموجب قانون المساعدات الأجنبية لعام 1961، باستثناء المساعدات الإنسانية العاجلة والمواد الغذائية والمنتجات الزراعية الأخرى.

وأكّدت الخارجية الأميركية في بيان لها، أنّها ستتوقف عن منح تراخيص لتصدير الأسلحة الأميركية للمؤسسات الحكومية الروسية، والمنتجات ذات الإستخدام المزدوج، باستثناء الصادرات اللازمة للتعاون في مجال الفضاء وعمليات الإطلاق التجارية إلى الفضاء، إضافة إلى المنتجات اللازمة لضمان سلامة رحلات الطيران المدني. وهناك استثناءات فردية أخرى ممكنة أيضا، ولكن "افتراض الرفض" منصوص عليه في تراخيص التصدير ذات الصلة.

وأشارت الخارجية الأميركية إلى أنّه سيتمّ "رفض منح أي قرض وضمانات ائتمانية لروسيا أو أي دعم آخر" من قبل أية مؤسسة أميركية.

فيما تطال الحزمة الثانية الأكثر صرامة، التي قد تدخل حيز التطبيق في تشرين الثاني، عمليات الإقراض للكيانات القانونية الروسية وصادرات وواردات السلع.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك