Advertisement

عربي-دولي

بعد إعصار فلورنس.. ساوث كارولينا مهددة بالطوفان! (فيديو)

Lebanon 24
25-09-2018 | 09:30
A-
A+
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
حثّت السلطات آلاف السكان على مغادرة منازلهم حول مدينة جورجتاون في ولاية ساوث كارولاينا مع ارتفاع منسوب الأنهار بسبب المياه التي خلّفها الإعصار فلورنس، ما يهدّد بفيضانات مدمرة.

وقالت خدمات الطوارئ إنّ منسوب المياه واصل ارتفاعه حتى وقت مبكر من اليوم الثلاثاء بعد أكثر من أسبوع على وصول الإعصار إلى ساحل الولايات المتحدة المطل على المحيط الأطلسي، ما أسفر عن مقتل 46 شخصاً معظمهم في نورث كارولاينا.
Advertisement

وقالت الهيئة الوطنية للأرصاد إنّ مياها بارتفاع يصل إلى ثلاثة أمتار قد تغمر أجزاء من مدينة جورجتاون خلال الأيّام القليلة المقبلة مع فيضان نهر بي دي ونهر واكامو.

وأضافت إنّ هذا الطوفان يهدّد بقطع طرق وعزل تجمعات سكانية. وقال لين كريب قائد شرطة جورجتاون يوم الاثنين: "إذا رأيتم من خلال خريطة الفيضانات.. أنكم في منطقة ستتضرر فيتعين عليكم المغادرة. ممتلكاتكم يمكن تعويضها لكن حياتكم لا".



وتعمل فرق النقل في الولاية على إقامة سدود مؤقتة على أحد جانبي الطريق السريع رقم 17 وهو الطريق الساحلي الرئيسي المار عبر المنطقة، بينما يشيد مهندسو الحرس الوطني جسرا طافيا في جورجتاون تحسبا لغرق الطريق السريع بسبب الفيضان.

وقالت الهيئة الوطنية للأرصاد إن الفيضانات الناتجة عن الإعصار فلورنس ستستمر على الأرجح في المناطق الساحلية في نورث وساوث كارولاينا لأيّام نظراً لأنّ المياه تواصل تدفقها عبر العديد من الأنهار على الطريق السريع باتجاه المحيط.

المصدر: وكالات
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك