Advertisement

عربي-دولي

اشتباكات بين "حماس" وقوّة إسرائيلية تبعها قصف عنيف.. ومقتل 7 فلسطينيين

Lebanon 24
11-11-2018 | 17:30
A-
A+
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

أكّد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، تنفيذ عملية أمنية في قطاع غزة وحدوث إطلاق نار متبادل. وبحسب وسائل إعلام، فقد أصدر الجيش الإسرائيلي تعليماته لسكان البلدات الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة بالبقاء على مقربة من الملاجئ.

 

وقال شاهد عيان لوكالة "سبوتنيك" إنّ سلاح الجو الإسرائيلي أطلق أكثر من 35 صاروخاً على مناطق متفرقة في محافظة خان يونس.

 

وتحدّثت "سكاي نيوز" عن ارتفاع حصيلة قتلى العملية الإسرائيلية في خان يونس إلى 6 بينهم قائد ميداني من حركة "حماس"، فيما أشارت مصادر إسرائيلية لـ"سكاي نيوز"، إلى مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر خلال الإشتباكات.

 

وأعلنت داخلية حركة "حماس" حالة الإستنفار عقب مقتل وجرح عدد من عناصرها بحدث أمني شرق خان يونس بقطاع غزة، وذلك بحسب الناطق باسم الداخلية.

 

وقالت داخلية "حماس" إنّ المنطقة الشرقية لخان يونس تشهد دوي انفجارات عنيفة ناجمة عن غارات من مقاتلات ومروحيات وطائرات استطلاع إسرائيلية، تتزامن مع سماع دوي إطلاق نار في المنطقة، معلنةً حالة الاستنفار القصوى في صفوف عناصرها.

Advertisement




ولاحقاً أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن "استشهاد ستة فلسطينيين وإصابة سبعة آخرين على الأقل مساء اليوم، جراء استهداف الاحتلال لمجموعة من المواطنين شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة".

 

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية في مستشفى غزة الأوروبي، أن "طائرات الاحتلال استهدفت مجموعة من المواطنين جنوب القطاع، ما أدى إلى استشهاد الشبان: نور الدين محمد سلامة بركة (37 عاما)، ومحمد ماجد موسى القرا (23 عاما)، وعلاء الدين محمد قويدر (22 عاما)، ومصطفى حسن محمد أبو عودة (21 عاما)، ومحمود عطا الله مصبح (25 عاما)، فيما لا تزال هوية الشهيد السادس مجهولة".

 

وذكرت أنّ "الطائرات الحربية الإسرائيلية من نوعي أف 16، وأباتشي، وطائرات من دون طيار، قصفت بعشرات الصواريخ المناطق الشرقية لجنوب القطاع، وتحديداً شرق عبسان وخزاعة ومنطقة الفخاري شرق خان يونس، مشيرا إلى أن هذه الطائرا ما زالت تجوب أجواء القطاع، وعلى ارتفاعات منخفضة".

 

المصدر: وكالات
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك