Advertisement

عربي-دولي

السعودية تُعلن نتائج تحقيقاتها بشأن مقتل خاشقجي: إتهام 11 شخصا والمطالبة بإعدام 5

Lebanon 24
15-11-2018 | 06:23
A-
A+
Doc-P-528385-636778815114324171.jpg
Doc-P-528385-636778815114324171.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أعلنت السعودية نتائج تحقيقاتها في مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في 2 تشرين الأول في قنصلية بلاده في اسطنبول.

وقالت النيابة العامة السعودية إنه تم توجيه التهم إلى 11 شخصا في قضية خاشقجي، مطالبة باعدام من أمر وباشر بجريمة القتل وهم 5 أشخاص.
Advertisement

وأكدت النيابة العامة السعودية أنه بعد شجار وعراك تم حقن خاشقجي بجرعة كبيرة من مادة مخدرة ما أدى الى مقتله، وقد تم تقطيع الجثة، وتم تسليم الأجزاء الى متعاون تركي، وقد تم التوصل الى الرسم التشبيهي للمتعاون التركي وسيتم تسليم المعلومات الى السلطات التركية، والتحقيقات مستمرة لمعرفة مكان الجثة.

وأفادت النيابة السعودية بأن المتهمين قدموا تقريرا كاذبا لنائب رئيس الاستخبارات السابق.

وأكد وكيل النيابة العامة السعودية شلعان الشلعان أنه تم منع المستشار السابق سعود القحطاني الضالع في قضية خاشقجي من السفر وهو قيد التحقيق.

وأظهرت التحقيقات أن الآمر باستعادة خاشقجي بالرضا أو بالقوة هو اللواء أحمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات، ومن أمر بالقتل هو رئيس فريق القتل، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان لم يكن على علم بالأمر.

ودعت السلطات السعودية تركيا الى التوقيع على آلية تعاون خاصة بالتحقيقات في قضية مقتل خاشقجي مطالبة أنقرة بتسليمها الأدلة و"كافة التسجيلات الصوتية" التي تمتلكها.
 
وتعليقاً على ما كشفته السعودية حول تحقيقاتها، أعلنت تركيا أن توضيحات وكيل النيابة العامة السعودية عن قتل خاشقجي في اسطنبول "غير كافية"، مشددة على أن قتله تم عن سابق تصميم.

وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو إن "كل هذه الخطوات إيجابية بالطبع، لكنها غير كافية" وأضاف "هذه الجريمة كما سبق وقلنا تم التخطيط لها مسبقا، نافيا التبرير السعودي بأن قتلة خاشقجي كانوا مكلفين بالأساس إعادته إلى المملكة.
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك