Advertisement

عربي-دولي

تركيا تكشف: FBI تحقق مع غولن

Lebanon 24
18-11-2018 | 05:10
A-
A+
Doc-P-529237-636781393214358546.jpg
Doc-P-529237-636781393214358546.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أعلن وزير الخارجية التركية مولود جاويش أوغلو، أنه سيجري مع نظيريه الاميركي مايك بومبيو تقييما شاملا لعلاقات البلدين خلال زيارته إلى واشنطن الثلاثاء المقبل.

وبحسب وكالة الأناضول للأنباء التركية، جاء ذلك في كلمة له، بالقنصلية التركية بمدينة نيويورك، خلال لقاء مع ممثلي الجالية في الولايات المتحدة.
Advertisement

وأوضح أوغلو، أن العلاقات التركية الاميركية "شهدت مؤخرا توترا والجميع حاول ربط ذلك مع قضية القس برونسون".
واستدرك أن هناك قضيتان توتران العلاقات الثنائية، أحدهما دعم واشنطن لتنظيم "بي كا كا" الإرهابي في سوريا. وأردف وزير الخارجية التركي: "إف بي آي" بدأ تحقيقات شاملة بانتهاكات "غولن" في أميركا وأبرزها الاحتيال على المصارف والتهرب الضريبي.

وكانت قالت تقارير صحفية أميركية، إن الولايات المتحدة الاميركية تدرس خيارات طرد الداعية التركي، فتح الله غولن، الذي طالما سعت إليه أنقرة.

ونقلت قناة "NBC" عن مسؤولين رفيعي المستوى لم تذكر أسماءهم، أنه يجري إعداد هذه الخطوة لتقليل درجة مطالب تركيا في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.
وقال الرئيس الاميركي دونالد ترامب أمس السبت، إن تسليم غولن، الذي تتهمه تركيا بالضلوع في محاولة الانقلاب العسكري الذي شهدته عام 2016 "ليس قيد الدراسة"، بحسب ما نقلته "سكاي نيوز عربية".

وتتهم السلطات التركية، تنظيم الداعية والسياسي المعارض، فتح الله غولن، المقيم في الولايات المتحدة، والذي تسميه (التنظيم الموازي)، المكون من أنصاره في تركيا، بتدبير محاولة الانقلاب، فيما يرفض غولن كافة الاتهامات الموجهة إليه، واستنكر المحاولة الانقلابية.
المصدر: سبوتنيك
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك