Advertisement

عربي-دولي

بعد اتهامات روسية لأميركا بالتدخل في عملية الاقتراع.. الانتربول ينتخب رئيساً جديداً

Lebanon 24
21-11-2018 | 02:24
A-
A+
Doc-P-530132-636783895631817280.jpg
Doc-P-530132-636783895631817280.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

أعلن الانتربول على موقع "تويتر" انتخاب الكوري الجنوبي كيم جونغ يانغ اليوم الأربعاء رئيسا لهذه الهيئة التي تعد أكبر منظمة لأجهزة الشرطة في العالم.

 

وانتخبت المنظمة المرشح الكوري الجنوبي رئيسا جديدا خلال الاجتماع الـ 87 لجمعيتها العامة في دبي وذلك عقب استقالة رئيسها السابق الصيني، مينغ هونغ وي، الذي أعلن استقالته بعد إعلان بكين التحقيق معه بشبهة الفساد وانتهاك القانون.

 

وتنافس على رئاسة "الإنتربول" مرشحون من روسيا وكوريا الجنوبية وجنوب إفريقيا، لخلافة منصب الرئيس السابق.

 

وكانت موسكو قد اتهمت أمس الثلاثاء، بعض أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، بالتدخل في عملية الاقتراع.

 

وقال الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، إن اعتراض هؤلاء الشيوخ على المرشح الروسي لمنصب رئيس الإنتربول هو نوع من التدخل في عملية الاقتراع داخل المنظمة الدولية.

 

يُشار إلى أن رئيس الإنتربول السابق، الصيني مينغ هونغ وي، اختفى في نهاية أيلول الماضي، وقد اتضح فيما بعد أن السلطات الصينية اعتقلته على خلفية شبهة فساد.

 

 الكرملين يندد 
Advertisement
ولاحقاً، اعتبر الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أن عملية انتخاب رئيس للانتروبل في دبي التي نتج عنها فوز كوري جنوبي في مواجهة المرشح الروسي شهدت "ضغوطا قوية".

وقال كما نقلت عنه وكالات الانباء الروسية: "إنه لامر مؤسف بالتأكيد عدم فوز مرشحنا، لكن من جانب آخر اذا نظرنا الى الطريق المتحيزة التي صدرت فيها سلسلة تصريحات قبل يوم من التصويت، فمن الواضح أن ضغوطا قوية مورست".
 
المصدر: أ.ف.ب
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك