Advertisement

عربي-دولي

سوريا توجه رسالتين بشأن الاعتداءات الإسرائيلية

Lebanon 24
30-11-2018 | 11:19
A-
A+
Doc-P-533069-636791999129085133.jpg
Doc-P-533069-636791999129085133.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
إعتبرت دمشق أن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على البلاد تتماشى مع أهداف "التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة، مطالبة مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة بوقف هذه الهجمات.

وقالت وزارة الخارجية السورية، في أول تعليق لها على مجزرة دير الزور، في رسالتين وجهتهما إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، "إن طيران التحالف الدولي غير الشرعي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية واصل جرائمه الوحشية بحق المدنيين الأبرياء من أبناء الشعب السوري في تاريخ 30 نوفمبر 2018، وإرتكب مجزرة جديدة في قرية الشعفة بريف دير الزور قصف فيها منازل الأهالي وممتلكاتهم المدنية، ما أسفر، عن مقتل أكثر من 30 مدنيا أغلبهم من النساء والأطفال". 
Advertisement

وطالبت الحكومة السورية في الرسالتين، مجلس الأمن والدول الأعضاء في الأمم المتحدة "بالتحرك الفوري لوضع حد لها وإدانتها وإعمال المسؤولية الدولية لوقف هذه الانتهاكات المتكررة للقانون الدولي والقيام بواجبها في حفظ السلم والأمن الدوليين وإعمال سيادة القانون على الصعيد الدولي".

على صعيد متصل، أكدّ القائم بالأعمال بالنيابة لوفد سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة منذر منذر، أنّ الإجراءات التي تتخذها "إسرائيل" في الأراضي العربية المحتلة غير قانونية وليست شرعية وتعد لاغية وباطلة. 

وقال منذر أمام جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الحالة في الشرق الأوسط: "لم يعد مقبولا أن يكون تعامل الأمم المتحدة والدول الأعضاء فيها مع الاحتلال الإسرائيلي الغاشم روتينيا أو تضامنيا دون أي تحرك جدي يثمر نتائج حقيقية". وتابع: "أرضنا المحتلة وحقوقنا المغتصبة ستعود بكاملها إلينا نحن أصحابها الشرعيون وعلى "إسرائيل" ومستوطنيها مغادرة أرضنا في الجولان عاجلا أم آجلا".



المصدر: روسيا اليوم
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك