Advertisement

عربي-دولي

الصورة الأولى لـ"شريف" منفذ هجوم ستراسبورغ: ابن المدينة.. وعمره 29 عاماً

Lebanon 24
12-12-2018 | 01:02
A-
A+
Doc-P-536521-636801953122742146.jpg
Doc-P-536521-636801953122742146.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كشفت تقارير إعلامية فرنسية تفاصيل جديدة عن منفذ الهجوم المسلح في مدينة ستراسبورغ شرقي البلاد، الذي لا يزال حرا طليقا، بعد قتله 3 أشخاص وإصابة 14  آخرين.
Advertisement
من جهته، نقل موقع "لو بوان" عن شاهد عيان قوله إن مطلق النار قوي البنية، يناهز طوله 1.80 متر، وشعره أسود، مضيفا "كان يرتدي معطفا له لون داكن، يصل طوله إلى حد منتصف الفخذين".

ولفت الموقع إلى أنّ الشرطة تعرفت على المهاجم، الذي يبلغ عمره 29 عاما وولد شهر شباط من عام 1989 في ستراسبورغ، مشيراً إلى أنه يسكن في حي نودورف.

من جانبها، أفادت وسائل إعلام فرنسية بأن مطلق النار يدعى شريف.س.

وكان يجب أن يتم توقيف الرجل صباح أمس الثلاثاء، حين نفذ عناصر الدرك مداهمة أمنية في منزله، لكنه لم يكن متواجدا هناك. في حين أنّ المداهمة أسفرت عن توقيف عدد من "شركائه المزعومين"، بالإضافة إلى العثور على بعض المتفجرات.

وفتحت نيابة مكافحة الإرهاب تحقيقا في الهجوم، لمعرفة علاقة الاعتداء بالإرهاب، في ما لم تعرف بعد دوافع المهاجم.

وكان وزير الداخلية الفرنسي، كريستوف كاستانير، كشف في وقت سابق، أن المسلح معروف لدى الأجهزة الأمنية بنشاطه الإجرامي، ومدرج في قائمة "إس"، التي تضم الأشخاص الذين يشكلون خطرا على أمن فرنسا.

وفي المقابل، قالت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية إن السلطات الأمنية تعيش حالة استنفار من أجل القبض على المشتبه به في أسرع وقت، مضيفة أن المهاجم قضى عقوبات بالسجن في وقت سابق، بسبب تهم تمت ملاحقته من أجلها في فرنسا وألمانيا.

وأوضحت الصحيفة: "خلال قضائه العقوبة، لوحظ عليه العنف وقيامه بما يعرف بالتبشير الديني"، متابعةً أنّه "تحسبا لهجوم ثان قد ينفذه المهاجم أو هروبه لدولة ثانية، فقد تم إخلاء وإغلاق عدد من المناطق، من بينها البرلمان الأوروبي، بالإضافة إلى تشديد مراقبة الحدود على الجانب المقابل من نهر الراين".

وتزامناً مع التقارير التي تحدّثت عن منفذ هجوم ستراسبورغ، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة قيل إنّها له. 





يُذكر أنّ فرنسا رفعت مستوى التأهّب الأمني في البلاد وعززت الإجراءات الأمنية في جميع أسواق عيد الميلاد.


المصدر: سكاي نيوز - العربية - وكالات - تويتر
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك