Advertisement

عربي-دولي

حاملة طائرات أميركية في الخليج العربي بعد غياب طويل

Lebanon 24
21-12-2018 | 15:52
A-
A+
Doc-P-539602-636810327344485578.JPG
Doc-P-539602-636810327344485578.JPG photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

نقلت قناة "روسيا اليوم" خبراً مفاده أنّ "وكالة أسوشيتد برس أوردت أنّ سفناً تابعة للحرس الثوري الإيراني أطلقت صواريخ باتجاه حاملة الطائرات الأميركية جون ستينيس، التي دخلت مياه الخليج لأوّل مرّة منذ عام 2001". وقالت إنّ "أسوشيتد برس ذكرت أنّ حاملة الطائرات دخلت مياه الخليج اليوم الجمعة، لأوّل مرّة منذ هجمات الـ11 أيلول في نيويورك وواشنطن عام 2001". وأضافت إنّ "السفن التابعة للحرس الثوري الإيراني كانت تتابع حاملة الطائرات ومجموعة السفن المرافقة لها عن كثب، وأطلقت صواريخ باتجاهها بالإضافة إلى تحليق طائرة من دون طيّار بالقرب منها".

Advertisement

لكن المقال الذي أوردته وكالة أسوشيتد برس مساء الجمعة، لم يشر لإطلاق نار باتجاه حاملة الطائرات من قبل الحرس الثوري الإيراني، واكتفى بالحديث عن "دخول حاملة طائرات أميركية الخليج العربي بعد غياب طويل"، فيما لم تتحدّث أي وسيلة إعلامية عربية كانت أو أجنبية، عدا "روسيا اليوم"، خبراً عن إطلاق نار على حاملة الطائرات الأميركية.

وقالت المتحدثة باسم الأسطول الخامس الأميركي الذي يرابط في البحرين: "نسعى لجعل عملياتنا غير قابلة للتنبؤ إلى حد أكبر" بالنسبة للخصوم، وفي الوقت ذاته "قابلة للتنبؤ من الناحية الاستراتيجية للحلفاء".

وتضمّ مجموعة السفن التي ترافق "جون ستينيس" الطراد الصاروخي "موبايل باي" والمدمرتين "ديكاتور" و"ميتشر" بالإضافة إلى غواصة ذرية.

وهذا أول دخول لحاملة طائرات أميركية لمياه الخليج بعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب الإنسحاب من الإتفاق حول برنامج إيران النووي. وسبق لإيران أن هددت بإغلاق مضيق هرمز، الذي يتم من خلاله نقل نحو ثلث شحنات النفط في العالم.

وقالت "روسيا اليوم" إنّ "ذلك يأتي على خلفية إعلان القوات البرية للحرس الثوري، اليوم الجمعة، أنّها تجري منذ أسبوع مناورات عسكرية جنوب إيران بمحاذاة مياه الخليج تنتهي يوم السبت، اختبرت خلالها صواريخ متوسطة المدى عالية الدقة".



المصدر: روسيا اليوم نقلاً عن أسوشيتد برس
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك