Advertisement

عربي-دولي

مناورات "الموج الأحمر" البحرية... تدريبات لتعزيز التعاون العسكري العربي

Lebanon 24
01-01-2019 | 23:49
A-
A+
Doc-P-542479-636820052275690313.jpg
Doc-P-542479-636820052275690313.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
وصلت عدد من الوحدات البحرية المصرية، المياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية بالبحر الأحمر، للمشاركة في تنفيذ التدريب البحري "الموج الأحمر - 1"، الذي تجريه تشكيلات من القوات البحرية المصرية، بالتعاون مع القوات البحرية للمملكة العربية السعودية والأردن وجيبوتي والسودان واليمن، والذي يستمر لعدة أيام بالمملكة العربية السعودية.
Advertisement

وقال العقيد تامر الرفاعي، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، في بيان، إن التدريب يأتي في إطار "دعم العلاقات المتميزة وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة المصرية والدول الشقيقة والصديقة".

وأوضح البيان أن المرحلة التحضيرية للتدريب "تتضمن عقد الكثير من المؤتمرات والمحاضرات تتناول طرق اشتراك القوات والوحدات البحرية في مراحل التخطيط البحري بما يحقق التفاهم والتكامل بين العناصر والقوات المشاركة".

وأضاف أن التدريب "يشتمل على تنفيذ الكثير من الأنشطة، منها قيام العناصر المشاركة بتخطيط وإدارة أعمال قتال بحرية مشتركة لصقل مهارات القادة والضباط وتبادل الخبرات، بما يساهم في رفع الكفاءة القتالية للقوات المشاركة، وصولاً لأعلى معدلات الكفاءة والاستعداد لتنفيذ أي مهام مشتركة تحت مختلف الظروف".

وتابع المتحدث: "التدريبات تأتي في إطار خطة القوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة لتبادل الخبرات والتعرف على كل ما هو حديث في أساليب القتال البحري للوصول إلى أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي". وعلى مدار الأشهر الماضية اشتركت القوات المصرية في تدريبات عسكرية في نطاق المياه الإقليمية بالبحر الأحمر، بهدف تنفيذ أعمال قتالية مشتركة لتأمين منطقة بحرية ضد التهديدات المختلفة، من بينها "استجابة النسر 2018" مع الإمارات والسعودية والولايات المتحدة. وتواجه مصر ودول الخليج تهديدات مشتركة في مياه البحر الأحمر من جانب ميليشيات الحوثي التي تسيطر على الساحل الغربي اليمني، بدعم إيراني عسكري.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك