Advertisement

عربي-دولي

ترامب يهاجم ماتيس: ما الذي فعله؟.. ويسخر من الهند ومن حلفاء!

Lebanon 24
03-01-2019 | 01:09
A-
A+
Doc-P-542837-636821002299775002.jpg
Doc-P-542837-636821002299775002.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
هاجم الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أمس الأربعاء، وزير الدفاع السابق، جيمس ماتيس، الذي قدم استقالته قبل أسبوعين بسبب خلافات بينه وبين سيد البيت الأبيض، مؤكدا عدم رضاه عن طريقة إدارة الوزير السابق للملف الأفغاني، فيما سخر من رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي.
Advertisement

وقال ترامب: "أتمنى له كل التوفيق وآمل أن تجري الأمور على ما يرام بالنسبة إليه، ولكن كما تعلمون فإن الرئيس أوباما أقاله، وأنا عمليا فعلت الشيء نفسه".

وأضاف ترامب في خطاب طويل ألقاه بحضور أعضاء حكومته والصحفيين: "أريد نتائج"، مشيرا إلى عدم رضاه عن طريقة إدارة ماتيس لملف أفغانستان حيث يتمركز نحو 14 ألف جندي أميركي.

وتابع ترامب "ما الذي فعله لي؟ أنا لست راضيا عما فعله في أفغانستان ولا يجدر بي أن أكون راضيا عن ذلك"، وذلك في معرض حديثه عن أداء ماتيس، الجنرال السابق في سلاح المارينز والذي لطالما كان محلّ إشادة من قِبل الرئيس الأميركي.

سخرية من الهند
من جانب آخر، سخر ترامب علانية من رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، لأنه، على حد قوله، لا ينفك يتفاخر أمامه بتمويل نيودلهي مكتبة عامة في أفغانستان، معتبرا أن البلد الغارق في الحرب قلما يحتاج لمثل هذه المنشأة.

وقال ترامب للصحفيين خلال اجتماع لإدارته: "أعتقد أنه ينبغي على الهند أن تنخرط في أفغانستان".

كما سخر ترامب من حلفاء واشنطن في المنطقة الذين يعتبر أنهم تركوا بلاده تتحمل معظم العبء في الحرب الدائرة في أفغانستان منذ 17 سنة ويكتفون بإرسال "100 جندي" إلى هذا البلد، ثم يقولون إنهم "منخرطون في أفغانستان".

وقال: "أما نحن، فإن هذا يكلفنا مليارات ومليارات الدولارات".






المصدر: سكاي نيوز
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك