Advertisement

عربي-دولي

إسبانيا تمنع سفينة إنقاذ مهاجرين من مغادرة ميناء برشلونة

Lebanon 24
14-01-2019 | 17:45
A-
A+
Doc-P-546332-636831062631956153.jpg
Doc-P-546332-636831062631956153.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

منعت إسبانيا سفينة تابعة لمنظمة غير حكومية من مواصلة عملياتها في المتوسط، عندما أوقفتها السلطات الإسبانية منعتها من مغادرة ميناء برشلونة. وقالت الإدارة العامة للبحرية التجارية التابعة لوزارة التنمية، إنّ سفينة "برو أكتيفا" لم يعد باستطاعتها مواصلة العمل، بعدما أغلقت كل من إيطاليا ومالطا موانئها، ما يعني أن السفينة لا يمكنها أن ترسو في اقرب ميناء من المكان الذي يتم فيه إنقاذ المهاجرين، وفق ما تنص عليه القوانين البحرية الدولية.

وغرّدت المنظمة الغير حكومية على موقع تويتر على الانترنت قائلة، إن الحكومة الإسبانية أنكرت حق السفينة في مغادرة ميناء برشلونة، وإنه إذا لا تلتزم الحكومات بواجب عمليات الإنقاذ في البحر، فإن المنظمة لا يسمح لها بحماية أرواح الآخرين، وأضاف مؤسس المنظمة أوسكار كامبس القول، إن منع السفينة من إنقاذ أرواح بشرية عمل غير مسؤول، وشديد القسوة.

We are blocked in a port once again.
Port Authority in #BCN denies permission to #OpenArms to sail #Med Central.
The reason: If States fail to fulfil their rescue obligations at sea, we are not allowed to protect lives either.
They stop the witnesses to hide death without shame. pic.twitter.com/p5Fn868Bpy

Advertisement


وكانت السفينة رست في ميناء الجزيراس جنوبي إسبانيا في 28 كانون الأوّل الماضي، وعلى متنها أكثر من 300 مهاجر، جرى إنقاذهم قبل ذلك التاريخ بأسبوع من الساحل الليبي، بعد أن أغلقت كل من إيطاليا ومالطا موانئها.

وبعد تزود السفينة بالوقود في برشلونة كان يفترض أن تبحر من جديد يوم 8 كانون الثاني، ولكن سلطات الميناء منعت السفينة من المغادرة، قائلة إن المنظمة غير الحكومية تنتهك مقاييس عمليات الإنقاذ البحرية.

المصدر: eurnews
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك