Advertisement

عربي-دولي

شارك بحربي لبنان 1982 و2006.. من هو رئيس أركان الجيش الاسرائيلي الجديد؟

Lebanon 24
15-01-2019 | 07:46
A-
A+
Doc-P-546574-636831606733808719.jpg
Doc-P-546574-636831606733808719.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

عُيّن الجنرال أفيف كوخافي (55عامًا)، من مواليد "كريات بيالك"، صباح اليوم الثلاثاء، رئيسا لهيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، بشكل رسمي خلفًا لغادي آيزنكوت، ولعل أهم المهام التي نسبت اليه، هي مشاركته في التصدي للانتفاضتين الفلسطينيتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى حرب لبنان الأولى عام 1982 والثانية عام 2006.

 

من هو رئيس الأركان الاسرائيلي الجديد؟

كوخافي هو من مواليد "كريات بيالك" عام 1964، تطوع للواء "المظليين" كجندي وانتهى كقائد للواء.

كوخافي شارك في التصدي للانتفاضتين الفلسطينيتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى حرب لبنان الأولى عام 1982 والثانية عام 2006.

في العام 2003 تمت ترقيته إلى رتبة "عميد" (بريغادير جنرال)، وعين قائدًا لـ"عصبة النار".

شغل منصب قائد "فرقة غزة العسكرية" في الجيش، حيث نفذت خلال ولايته عملية "فك الارتباط" من قطاع غزة، كما وقع الجندي الإسرائيلي غلعاد شاليط في أسر المقاومة الفلسطينية في القطاع.

في العام 2007 عين رئيسا لـ"لواء العمليات في الاستخبارات العسكرية"، وفي العام 2010 شغل منصب رئيس شعبة الاستخبارات.

تمت ترقيته إلى رتبة جنرال (لواء). وفي العام 2014 عين قائدًا للمنطقة الشمالية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، ليعين لاحقا نائبا لرئيس أركان الجيش.


Advertisement

The @JewishAgency and our Bd of Governors representing world Jewry sends best wishes to new IDF Chief of Staff Maj. Gen Aviv Kochavi, an experienced and courageous commander. Best of luck, Aviv! May God grant strength to our people; May God bless our people with peace (Psalm 29). pic.twitter.com/HUjktlnw5T




ويتوقع محللون إسرائيليون أن يسير كوخافي على خطى غادي إيزنكوت المنتهية ولايته، من حيث أن غزة هي الحلبة الثانية في أهميتها بعد التحدي الاستراتيجي الأكبر المتمثل في التمركز العسكري الإيراني في سوريا.

New Israeli military chief Aviv Kochavi vows to make IDF 'deadly, efficient army': Kochavi replaces Lt. Gen. Gadi Eisenkot, who says he leaves behind 'a fit, prepared and powerful military' ■ Netanyahu welcomes head of army, says he's 'not… https://t.co/XfOuRRKi7L Haaretz pic.twitter.com/gEWnMdvLDY




وجرت مراسم تسلم المهام في مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية بمدينة تل أبيب، بحضور رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وعدد من الوزراء والمسؤولين.

 

وسيقوم رئيس هيئة الأركان الاسرائيلي الجديد بعد المراسم بزيارة حائط البراق "المبكى"، ومن ثم مقر رؤساء إسرائيل، ليعقد لاحقا جلسة بمشاركة أعضاء هيئة الأركان العامة.

 

وخدم كوخافي في لواء المظليين، حيث تدرج في جميع المناصب حتى أصبح قائد لواء الشمال، كما كان قائدا لمفرزة القوة النارية، وقائدا لفرقة غزة، ورئيسا لشعبة العمليات في هيئة الاستخبارات العسكرية، وثم أصبح رئيسا للهيئة ذاتها، فقائدا للمنطقة الشمالية في الجيش، ثم نائبا لرئيس هيئة الأركان.

المصدر: الجزيرة-وكالات
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك