Advertisement

عربي-دولي

"عثروا عليه مضرجاً بدمائه": مقتل صيدلاني سوري بوحشية.. وتساؤلات حول تورط النظام!

Lebanon 24
18-01-2019 | 08:15
A-
A+
Doc-P-547666-636834159221469385.jpg
Doc-P-547666-636834159221469385.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
عثرت دورية شرطة في حي هاربورغ، في مدينة هامبورغ الألمانية، على المعارض السوري المعروف، محمد جونة (48 عاماً)، يترنح مضرجاً بدمائه، عقب أصيب بجروح بليغة أمام باب أحد المباني.

وفي تقرير عن الحادثة، أوضح "عربي بوست" أنّ جونة، الذي يملك عدة صيدليات وعقارات، توفي، رغم وصول الشرطة والمسعفين بشكل سريع لإنعاشه ونقله إلى المستشفى.
Advertisement

من جهته، قالت الشرطة في بيان إنه عند وصولها لمكان الحادثة كان الضحية مصاباً بجروح متعددة في الوجه والنصف الأعلى من الجسم، وكان ما يزال واعياً.

ولفت الموقع إلى أنّ عناصر الشرطة لم يتمكنوا من استجواب جونة وهم في طريقهم للمشفى، لمعرفة ما حدث، قائلاً: "ولا تعرف الشرطة حالياً من هو الجاني، وما الدافع خلف حصول الحادثة، لذا يتم البحث عن المزيد من شهود العيان".

بدورهم، روى شهود عيان أن جونة دخل منزلاً الساعة السادسة مساء، وبعد قرابة ساعة ونصف الساعة كان يترنح وهو مصاب بشدة، أمام المبنى، قبل أن ينهار هناك.
وفي هذا السياق، قال الموقع: "وقادت آثار الدماء الموجودة حول المكان الذي عُثر عليه فيه إلى شقة قريبة يملكها في شارع "لينبورغر شتراسه"، ويبدو أنه جرَّ نفسه منها قاصداً طلب المساعدة. وتستخدم الشقة كمركز ثقافي سوري أيضاً، وعثرت الشرطة على فأس هناك، يُعتقد أنها أداة للجريمة، وأنه تلقى أكثر من 20 ضربة بشكل وحشي، كما قُطعت إحدى أصابعه".

من جانبها، قالت صحيفة "هامبورغر مورغن بوست" إنّه قد عُثر مساء الأربعاء على ملابس وحذاء في سلة مهملات قرب مكان الجريمة، لكن الشرطة لم تؤكد أنها تعود للجاني.

وتساءل موقع "بيلد" فيما إذا كان جونة قد قُتل لأنه ناشط معارض بارز، إذ نقل أحد معارفه قوله إنه كان جالساً معه بعد ظهر يوم الجريمة في مكتب صيدليته، يتحدثان عن مظاهرة يريدان تنظيمها في هامبورغ، بمناسبة الذكرى السنوية للثورة السورية، مشيراً إلى أنه كان لديه موعد لدى طبيب أسنان.

ورجَّح المصدر أن يكون محمد قد قُتل بسبب نشاطاته السياسية، مشيراً على سبيل المثال إلى أنه ألغى عقد إيجار تجاري مع شخص سوري، لأنه اكتشف عبر فيديو أن والده من جنود النظام.

في المقابل، تحدّثت صحيفة "هامبورغر مورغن بوست" عن أنّ الشرطة تتحقق أيضاً من وجود رابط بين مبيت مشردين في منزل خالٍ يملكه الضحية والجريمة، طارحةً إمكانية حدوث شجار بينه وأحد المشردين الذين يبيتون هناك.

وسائل إعلام أخرى مثل "هاربورغ أكتويل" تحدثت أيضاً عن وجود مشاكل بينه وبين الكثير من المستأجرين لديه وشركاء في العمل، ودخوله في خصام قضائي معهم، مشيرة إلى تضارب انطباعات الناس عنه، فالبعض وصفه بالشخص المزعج، وآخرون اعتبروه لطيفاً، مستعداً لتقديم المساعدة.

وكتب الموقع أن محمد كان نشيطاً مع الصليب الأحمر الألماني خلال "أزمة اللاجئين»" ويتذكرونه هناك كشخص كفء.

يُشار إلى أنّ جونة يعيش منذ وقت طويل في ألمانيا، حيث درس وتزوج فيها، ولديه طفلتان صغيرتان.
المصدر: عربي بوست
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك