Advertisement

عربي-دولي

غارة جديدة على سوريا.. إسرائيل: "نضرب أهدافاً تابعة لفيلق القدس" (فيديو)

Lebanon 24
21-01-2019 | 00:10
A-
A+
Doc-P-548434-636836482191288703.jpg
Doc-P-548434-636836482191288703.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تصدّت الدفاعات الجوّية السوريّة ليل الأحد الإثنين "لأهداف معادية"، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسميّة السوريّة "سانا"، وذلك بعد ساعاتٍ على غارات كانت إسرائيل قد شنّتها يوم الأحد في جنوب سوريا.

Advertisement
وقالت "سانا" ليل الأحد الإثنين إنّ "دفاعاتنا الجوّية تتصدّى لأهداف معادية وتُسقط عددًا منها"، من دون أن تعطي مزيدًا من التفاصيل.





من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي ليل الأحد الإثنين أنّه يشنّ ضربات ضدّ أهداف إيرانيّة داخل الأراضي السوريّة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنّه "يقوم في هذه الساعة" بضرب "أهداف تابعة لفيلق القدس الإيراني داخل سوريا"، محذّرًا في الوقت نفسه سوريا "من محاولة استهداف الأراضي أو القوّات الإسرائيليّة". للإطلاع على الرواية الإسرائيلية للغارة، إضغط هنا. 

بدورها، قالت وسائل إعلام سورية ان "دفاعات النظام الجوية تصدّت لهجمات صاروخية وأسقطت عدد منها"، مشيرةً إلى أنّ "العدوان على سوريا لا يزال مستمرا حتى الساعة"، ومؤكدةً أن "العدوان قادم من فوق الأراضي اللبنانية".

وبالتزامن مع الانفجارات في دمشق، حلّقت طائرات إسرائيلية على علو منخفض فوق البقاع.

غارة الأحد

وكانت دمشق أعلنت الأحد، تصدي دفاعاتها الجوية لـ"عدوان إسرائيلي" استهدف جنوب البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري أن "وسائط دفاعنا الجوي تتصدى بكفاءة عالية لعدوان جوي إسرائيلي استهدف المنطقة الجنوبية، وتمنعه من تحقيق أي من أهدافه"، من دون مزيد من التفاصيل.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية أن الغارة هذه، هي أول غارة على سوريا منذ تولي الجنرال كوخافي منصب رئيس أركان الجيش الاسرائيلي.

وأعلن مركز التحكم العسكري الروسي أن الهجوم الجوي الإسرائيلي الذي تصدى له الجيش السوري استهدف مطارا في جنوب شرق دمشق ولا اضرار أو اصابات. 

المصدر: أ.ف.ب
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك