Advertisement

عربي-دولي

قاعدة عسكرية أميركية ثابتة قرب المثلث العراقي السوري الأردني.. إليكم التفاصيل

Lebanon 24
13-02-2019 | 04:52
A-
A+
Doc-P-555915-636856556598592766.jpg
Doc-P-555915-636856556598592766.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كشف مصدر مطلع في محافظة الأنبار العراقية عن عزم القوات الأميركية إنشاء قاعدة عسكرية ثابتة بالقرب من المثلث السوري العراقي الأردني.

وأوضح المصدر أنّ القوات الأميركية تعتزم إنشاء قاعدة عسكرية ثابتة بالقرب من المثلث العراقي السوري الأردني غربي الأنبار لدوافع غير واضحة المعالم.
Advertisement

وأضاف: "آليات محملة بالمعدات العسكرية نقلت أسلحة ومعدات من الأردن باتجاه الأراضي العراقية لإنشاء قاعدة عسكرية أميركية ثابتة تشرف على هذه المناطق من دون معرفة الدواعي الحقيقية من وراء إنشاء هذه القاعدة".

وتابع المصدر: "القوات الأميركية تصول وتجول بالقرب من الحدود العراقية السورية ولها قواعد عسكرية في مناطق مختلفة من صحراء الأنبار الغربية، غير أن تلك القوات تطمح لإنشاء قاعدة عسكرية كبيرة تكون مجهزة بأنظمة عسكرية متقدمة".

وبيّن المصدر في محافظة الأنبار العراقية أن حكومة الأنبار المحلية غير معنية برفض أو قبول هذه القاعدة لأن جميع الاتفاقيات تبرم مع الحكومة المركزية والجانب الأميركي.

وذكر مصدر في محافظة الأنبار، أمس الثلاثاء، أن قوة أميركية دخلت إلى سوريا عبر منفذ طربيل ومن ثم إلى التنف السوري من دون معرفة الأسباب الحقيقة من وراء دخول هذه القوة إلى سوريا والمهام التي تقوم فيها انطلاقا من المناطق الغربية".

يُشار إلى أنّ هذا الكشف يأتي بعدما تم تأكيده حول قيام قوة أميركية بالتحرك من إحدى قواعدها في محافظة الأنبار باتجاه العمق السوري.




المصدر: سبوتنيك
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك