Advertisement

عربي-دولي

بعد اجتماعات وارسو.. ماذا ينتظر كوشنر قبل الكشف عن "صفقة القرن"؟

Lebanon 24
16-02-2019 | 08:00
A-
A+
Doc-P-557023-636859141339138825.png
Doc-P-557023-636859141339138825.png photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كشفت شبكة "CNN" الأميركية أنّ جاريد كوشنر، صهر ومستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يستعدُّ للكشف عن "صفقة السلام العربية - الإسرائيلية" أو ما بات يُعرف بـ"صفقة القرن" بعد اجتماعات وارسو التي شهدت حضوراً علنياً جمع عدداً من المسؤولين العرب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو.
Advertisement

ونقلت "CNN" عن مصدر في الإدارة الأميركية قالت إنّه ممّن حضر الاجتماعات التي دارت في وارسو، قوله إنّ "كوشنر لن يكشف عن خطّة السلام قبل نيسان المقبل وهو الشهر الذي ستجري فيع الانتخابات الإسرائيلية". 

من جهتها، نقلت "CNN" عن مصدرٍ آخر قوله إنّه وبعد عدد من الاجتماعات التي عقدها كوشنر على هامش "مؤتمر ميونخ الأمني"، فإنّه (كوشنر) وإلى جانب جايسون غرينبالت مستشار ترامب لشؤون إسرائيل، سيقومان بجولة يعرضان فيها الجوانب الاقتصادية من خطّة السلام لـ"الحلفاء العرب الأثرياء".

مصدر دبلوماسي قال لـ"CNN" إنّ "الصمت المطبق الذي يحيط بـ"صفقة القرن"، أثار حالة من الإحباط بين حلفاء أميركا الذين يأملون بالاطلاع على هذه الخطة للتعرف إليها والحصول على فرصة جمع تأييد حولها، إلا أنّهم أجيبوا بالصمت، الأمر الذي أحبطهم". 

وأضاف المصدر: "الجزء الاقتصادي من خطة السلام (التي سيعرضها كوشنر على الحلفاء الأثرياء) ستنظر على أنّها طريقة لشراء الفلسطينيين، من الضروري أن يكون الحلفاء العرب منخرطون، نحن بحاجة لأن يقنع اللاعبون العرب الأساسيون، الفلسطينيين بعد رفض ذلك".

وتابع: "نريد من الحلفاء العرب الذهاب إلى رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، محمود عباس، والقول له، لا ترفض ذلك، فكر به، لنرَ أيّ العناصر التي يمكنك قبولها، ولكي يحصل هذا الأمر، لا بد أن يشعر حلفاؤنا العرب بأنهم مشاركون في هذه الخطة السلام".
 
المصدر: CNN
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك